برعاية

أحلام الأردن تصطدم باليابان

أحلام الأردن تصطدم باليابان

رغم الترشيحات القويه التي يحظي بها المنتخب الياباني الاول لكره القدم للدفاع عن لقبه في بطوله كأس آسيا 2015 المقامه حاليا باستراليا وفوز الفريق في اول مباراتين له بالبطوله، ما زال محاربو الساموراي في مهب الريح وقد يخرج الفريق من البطوله اذا خسر بفارق هدف واحد فقط في مباراته الاخيره بالدور الاول.

ويختتم المنتخب الياباني مسيرته في المجموعه الرابعه بالدور الاول للبطوله عند الساعه (12:00) ظهر اليوم الثلاثاء (توقيت السعوديه) بمواجهه المنتخب الأردني علي الملعب المستطيل في ملبورن فيما يتربص المنتخب العراقي (اسود الرافدين) بالمنتخب الفلسطيني (اسود كنعان) بمدينه كانبيرا في المباراه الثانيه بالمجموعه والتي تقام في نفس التوقيت لتحسم نتيجه المباراتين هويه الفريقين المتاهلين من هذه المجموعه الي الدور الثاني (دور الثمانيه) للبطوله.

وحقق المنتخب الياباني فوزا كبيرا 4ـ0 علي نظيره الفلسطيني ثم تغلب علي اسود الرافدين بهدف نظيف ولكن هذا لم يكن كافيا لعبور محاربي الساموراي الي المرحله الثانيه من رحله الدفاع عن اللقب نظرا لاعتماد لوائح التاهل في البطوله علي نتيجه المواجهات المباشره بين الفريقين او الفرق في حاله تساويهم في رصيد النقاط مع انتهاء فعاليات المجموعه.

ولهذا، ستكون الحسابات المعقده هي سمه المباراتين المرتقبتين، حيث يستطيع المنتخب الاردني العبور الي الدور الثاني بتحقيق الفوز باي نتيجه علي نظيره الياباني في حين تنحصر وقتها البطاقه الثانيه بين منتخبي العراق واليابان اعتمادا علي عدد الاهداف التي يسجلها العراقيون في مرمي فلسطين.

ويتصدر المنتخب الياباني المجموعه برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من الاردن والعراق في المركزين الثاني والثالث علي الترتيب فيما خرج المنتخب الفلسطيني من الدور الاول صفر اليدين بعد هزيمتين متتاليتين امام اليابان 0ـ4 وامام الاردن 1ـ5 .

وفي حاله فوز المنتخب الياباني علي الاردن (النشامي)، سيتاهل المنتخبان الياباني والعراقي مباشره الي الدور الثاني بغض النظر عن نتيجه المباراه الاخري بين العراق وفلسطين.

اما في حاله التعادل بين اليابان والاردن، فان المنتخب العراقي سيكون بحاجه لنقطه التعادل علي الاقل امام فلسطين ليتاهل مع اليابان بفضل فوزه 1ـ0 في المواجهه المباشره مع الاردن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا