برعاية

مهمة صعبة للأردن أمام اليابان .. والعراق يواجه فلسطين وعينه على "ملبورن"

مهمة صعبة للأردن أمام اليابان .. والعراق يواجه فلسطين وعينه على "ملبورن"

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتباريه ويمنع الاخرين من انتحاله في التعليقات

سبق - الرياض: تُختتم مباريات الدور الاول من بطوله كاس امم اسيا لكره القدم الـ16 والمقامه حالياً في استراليا، بمواجهتين يتحدد من خلالهما المتاهلان الي دور الثمانيه من البطوله، وتقام المباراتان في توقيت واحد عند الـ12 من ظهر الغد.

يسعي منتخب الاردن الي تفجير مفاجاه امام اليابان حامله اللقب في معركه قويه علي انتزاع بطاقه التاهل الي ربع النهائي في ملبورن.

واللافت في المجموعه الرابعه انها الوحيده التي لم يضمن منها اي منتخب تاهله رسمياً او فقد الامل، كون اليابان تتصدر بست نقاط امام العراق والاردن (3 لكل منهما) وفلسطين (صفر)، فلا زال بمقدور فلسطين التاهل لكنها بحاجه لمعجزه كبري تضمن تسجيلها 11 هدفاً في مرمي العراق، فيما من المتوقع الا تلاقي اليابان صعوبه في حجز بطاقتها.

وكان منتخب "الساموراي الازرق" قد استهل حمله الدفاع عن لقبه بقياده المدرب المكسيكي خافيير اجويري بالفوز علي فلسطين 4-0 ومن ثم العراق 1 - 0، فرفع رصيده الي 6 نقاط في الصداره بفارق ثلاث نقاط عن كل من منتخبي العراق والاردن الذي فاز ايضاً علي فلسطين 5-1.

ويحتاج منتخب اليابان، حامل اللقب في 1992 و2000 و2004 و2011، الي التعادل فقط في الجوله الثالثه الاخيره امام الاردن لكي يضمن تاهله وصداره المجموعه، فيما سيكون التعادل كافياً للعراق امام فلسطين في حال تعادل او فوز حاملي اللقب علي "النشامي" الذين خسروا مباراتهم الاولي امام العراق بنتيجه 0-1.

لكن الفوز الاردني الاخير علي فلسطين بخماسيه بينها سوبر هاتريك لمهاجمه الشاب حمزه الدردور ازال كاهل الضغوطات علي منتخب النشامي الذي لم يحقق الفوز من مارس العالم الماضي.

ويعود الي صفوف الاردن انس بني ياسين لانتهاء ايقافه بعد طرده في مباراه العراق والمهاجم احمد هايل الذي تعافي من الام معويه نتيجه وعكه صحيه المت به بعد فحص المنشطات في الجوله الاولي.

يخوض المنتخب العراقي مواجهته مع نظيره الفلسطيني الثلاثاء في كانبرا وعينه علي ملبورن التي تحتضن مباراه الاردن واليابان في التوقيت ذاته.

وتبدو الطريق ممهده امام العراق للحصول علي بطاقه التاهل اذ يحتاج الي التعادل في حال تعادل او فوز اليابان علي الاردن.

وقدم المنتخب العراقي حتي الان اداء جيداً في هذه البطوله بعد فوزه علي الاردن بهدف ياسر قاسم ورغم خسارته في الجوله الثانيه امام اليابان 0-1 بهدف جاء من ركله جزاء، اذ تمكن من مقارعه حاملي اللقب وحصل علي بعض الفرص لادراك التعادل دون ان ينجح في ترجمتها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا