برعاية

إيران تهزم الإمارات ويصعدان معا للدور الثاني في بطولة أمم أسيا

إيران تهزم الإمارات ويصعدان معا للدور الثاني في بطولة أمم أسيا

ايران سجلت هدف الفوز علي الامارات في الدقيقه الاخيره وحققت تسع نقاط من ثلاث مباريات

حقق منتخب ايران فوزا هاما علي منتخب الامارات بهدف دون رد، ليتصدر المجموعه الثالثه في كاس امم اسيا لكره القدم المقامه في استراليا.

وحرص الالاف من المشجعين الايرانيين علي الذهاب الي ملعب "صن كورب" بمدينه بريزبن لمؤازره فريقهم، ولم يتوقفوا عن التشجيع الحماسي طوال اللقاء.

وكان هناك بضعه مئات من الجماهير الاماراتيه في المدرجات.

وتعد الجاليه الايرانيه من اكبر الجاليات الاجنبيه في استراليا وعاده ما تسافر خلف فريقها اينما ذهب ليلعب في البطوله.

بدا الاماراتيون بالاستحواذ علي الكره لامتصاص حماس اللاعبين الايرانيين، لكن انحصر اللعب في وسط الملعب، خلال الربع ساعه الاولي من اللقاء.

واخذ اللاعبون الايرانيون زمام المبادره والضغط عن طريق الجناح الايسر ساردار ازمون، الذي ارسل كرات عرضيه خطيره داخل منطقه جزاء الامارات لكن لم يستثمرها المهاجمون.

ومال اللاعبون الاماراتيون الي الدفاع في اغلب فترات الشوط الاول، مع بطء في تحضير الهجمات، مما منح لايران الفرصه بشن هجمات من حين لاخر عن طريق علي رضا جاهن باخش.

بدات الامارات الشوط الثاني بشكل افضل وبادرت ببعض الهجمات عن طريق الكرات الطوليه المرسله الي المهاجم احمد خليل.

وسنحت اخطر فرصه للفريق العربي في الدقيقه التاسعه والسبعين، عندما مرر عمر عبد الرحمن كره بينيه لعلي مبخوت داخل منطقه الجزاء سددها الاخير قويه لتعلو العارضه.

واظهرت مجريات المباراه ان الفريق الاماراتي قانع بالتعادل، الذي كان يكفل له صداره المجموعه، مما سمح لايران بزياده الضغط طوال الشوط الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا