برعاية

الاتحاد الدولي منفتح على تعديل نظام السوبر لايسنس

الاتحاد الدولي منفتح على تعديل نظام السوبر لايسنس

اعلن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” عن انفتاحه لتعديل انظمه الحصول علي شهاده قياده سياره فورمولا واحد او ما يُعرف بـ السوبر لايسنس في المستقبل، في حال شعر ان تقييم الفئات الصغري بحاجه الي تعديل.

وفي مسعي منه للتشدد في شروط الحصول علي رخصه سوبر لايسنس، قام الاتحاد الدولي بتحديد الحد الأدنى للسائقين علي ان يكون بجعبه السائق 40 ‘نقطه رخصه‘ في فئات صغري معروفه.

لكن طريقه توزيع النقاط اثارت العديد من الانتقادات. خاصه مع حصول سلسله فورمولا 2، التي لم يتم اطلاقها بعد، علي اكبر عدد من النقاط بينما تم منح سلسله فورمولا رينو 3.5 العالميه اقل عدد من النقاط.

الا ان الاتحاد الدولي اوضح انه في حين يتم تطبيق قوانين اكثر صرامه لحصول السائقين علي رخصه سوبر لايسنس، عليه ان يكون مرناً في حال لم يكن النظام الحالي فعّالاً.

وقال ناطق باسم الاتحاد الدولي لـ اوتوسبورت: “لقد قمنا بتحديد اليه عمل صلبه لظروف التاهل للحصول علي الشهاده. وبالنظر الي نظام النقاط نفسه، يمكن ادخال بعض التعديلات سنه بعد سنه، وهذا امر طبيعي”.

وكان الصانع الفرنسي رينو قد طالب باجراء محادثات مع الاتحاد الدولي لاستيضاح هذا القرار، متسائلاً عن سبب عدم منح بطولته العدد الكافي من النقاط.

وكان جواب الاتحاد الدولي ان السبب في ذلك عوامل عديده. وليس مجرد مساله رياضيه فقط. تم اتخاذها بالحسبان عندما وُضع جدول النقاط.

واضاف المتحدث باسم الاتحاد الدولي قائلاً: “لم يتم تحديد عدد النقاط الممنوحه بناءً علي الاداء الرياضي لكل سلسله. وهناك معايير اخري يجب ان تؤخذ بالحسبان”.

وتابع: “نحن بالتاكيد نستمع الي راي رينو بالمساله كما نستمع الي راي اي طرف اخر. وكما شرحنا سابقاً، وبالاستناد الي خبرتنا في البنيه الجديده لمنح رخصه السوبر لايسنس، قد نقوم بتعديل قاعده منح النقاط في المستقبل”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا