برعاية

كرروها 4 مرات

كرروها 4 مرات

كرر المنتخب السعودي لكره القدم تسجيله اربعه اهداف في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس الأمم الأسيوية للمره الرابعه وبنفس السيناريو، بحيث يسجل لاعب ثنائيه، وهدفين من لاعبين مختلفين.

وسبق للاخضر ان سجل رباعيه في النهائيات ثلاث مرات، والرابعه امس بعد ان اكتسح امس شباك نظيره الكوري الشمالي بـ 1/4 في ثاني لقاءات المجموعه الثانيه في دور المجموعات من النسخه الـ 16 في البطوله.

وكانت اكبر نتيجه يحققها الاخضر في تاريخ مشاركاته في شباك نظير التايلاندي ضمن النسخه التي استضافتها الامارات عام 1996 وحقق الاخضر لقبها، وسجل اهدافها كلا من: خالد التيماوي "هدفين"، فهد المهلل "هدفين"، خالد مسعد، وسامي الجابر، والثانيه قوامها خمسه اهداف نظيفه في شباك اوزبكستان ضمن النسخه التي استضافتها لبنان عام 2000، وسجل اهداف الاخضر فيها: محمد الشلهوب "هاتريك"، مرزوق العتيبي، ونواف التمياط.

اب وطفلاه خلال نزال الاخضر امس.

وسجل الاخضر اربعه اهداف في مباراه واحده ثلاث مرات، الاولي في شباك تايلاند في نسخه 1992 التي استضافتها اليابان، وسجلها: فهد الهريفي "هدفين"، سعيد العويران، ويوسف الثنيان، والثانيه في شباك الصين 3/4، سجلها: يوسف الثنيان "هدفين"، سامي الجابر، وفهد المهلل، والثالثه في شباك البحرين عام 2007 في النسخه التي استضافتها اندونيسيا، وسجل اهداف الاخضر: تيسير الجاسم "هدفين"، واحمد الموسي، وعبد الرحمن القحطاني.

واوقف الاخضر سلسله الهزائم المتتاليه التي لازمته منذ الـ 29 من تموز (يوليو) 2007، حيث مني بخمس هزائم متتاليه منذ نهائي النسخه الـ 14 امام العراق 1/0 في اندونيسيا مرورا بثلاث هزائم في النسخه الـ 15 من منتخبات: سوريه 2/1، الاردن 1/0، واليابان 5/0 علي اثرها غادر ادوار المجموعات في النهائيات التي استضافتها قطر عام 2011 اضافه الي خسارته من الصين 1/0 في افتتاحيه مباريات النسخه الحاليه السبت الماضي.

مشجع سعودي ساند الاخضر امس امام كوريا الشماليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا