برعاية

الصقور في مهمة إيقاف الخسائر

الصقور في مهمة إيقاف الخسائر

ابها: الوطن 2015-01-13 11:20 PM     

يامل المنتخب السعودي الاول لكره القدم ان يكون لقاؤه الثاني امام كوريا الشمالية علي ملعب ايمي بارك بمدينه ملبورن ضمن المجموعه الثانيه من نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها استراليا هو لقاء العوده واعاده الامل بعد الخساره في المباراه الاولي امام الصين السبت الماضي في المباراه التي جمعتهما في مدينه بريزبن.

واستناداً الي موقع المنتخب السعودي علي شبكة الانترنت (www.ksa-team.com) فان لقاء اليوم هو الاول بين المنتخبين علي صعيد نهائيات كاس اسيا الا انه سيكون التاسع دولياً الذي يجمع الاخضر السعودي بالمنتخب الكوري الشمالي حيث يتفوق الاخضر بانتصاره في ثلاثه لقاءات بينما فاز منتخب كوريا الشماليه في (لقاء) وحيد، وتعادلا في اربعه لقاءات منها لقاء انتهي بالترجيح.

وسجل الاخضر ثمانيه اهداف فيما استقبلت شباكه خمسه اهداف، وكان اول لقاء جمع المنتخبين بنيودلهي ضمن دوره الالعاب الاسيويه نوفمبر 1982 وانتهي بالتعادل (2-2) وسجل هدفي الاخضر احمد بايزيد اولاً ثم سمير عبدالشكور فيما كان اللقاء الأخير في يونيو 2009 بالرياض ضمن تصفيات كأس العالم 2010 وانتهي بالتعادل السلبي، وهو التعادل الذي حرم الاخضر من التواجد مباشره في مونديال جنوب افريقيا ليحيله علي الملحق الاسيوي الذي خرج منه علي يد البحرين.

ويرجع اخر فوز سعودي علي كوريا الشماليه الي 23 يوليو 2001 في لقاء ودي دولي بكوالالمبور انتهي بهدف سعودي نظيف سجله مرزوق العتيبي وبعدها لعب المنتخبان ثلاثه لقاءات فازت كوريا بلقاء وحضر التعادل في لقاءين.

وبعد خساره الصين السبت الماضي يكون الاخضر قد لعب في نهائيات كاس اسيا (42) مباراه فاز في (18) مباراه وتعادل في (13) وخسر في (11) مسجلاً (58) هدفا ومستقبلاً (41) هدفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا