برعاية

برشلونة بالمصري - إنريكي.. كيف وضع سيميوني داخل القفص؟

برشلونة بالمصري - إنريكي.. كيف وضع سيميوني داخل القفص؟

فاز برشلونه علي غريمه اتليتكو مدريد بثلاثيه مقابل هدف وحيد في مباراه شهدت تفوقا كبيرا للبلوجرانا علي محاربين الروخيبلانكوس، لينهي بذلك البلوجرانا سلسله مبارايته السيئه مع قطب العاصمه الثاني، والتي شهدت 5 تعادلات وهزيمه العام الماضي.

شــاهد ايضــا برشلونه بالمصري - انريكي .. ظالم ام مظلوم؟ ليفربول بالمصري – لوكاس لا يسير وحده ! ريال مدريد بالمصري - نوير وميسي لا ينافسان رونالدو ليفربول بالمصري – لماذا يرحل جيرارد؟

لكن كيف اجهز برشلونه علي خصمه؟

فريق اتليتكو مدريد يعتمد في استراتجيته الدفاعيه وخطه 4-4-2 علي اغلاق الملعب بشكل طولي عن طريق كوكي وأردا توران يساندهما جريزمان المتحرك تحت المهاجم ماريو ماندزوكيتش.

كذلك اغلاقه بشكل عرضي عن طريق تواجد قاطع كرات مثل جابي يشاركه تياجو ميندز في وسط الملعب امام جودين وشريكه في الدفاع خيمييز.

* برشلونه العام الماضي كان يلعب امام اتليتكو وهو مصمم علي اقتحام العمق المقوي بالاسمنت المسلح وكان يقابل صعوبات في ذلك مما يضطره للعب علي الطرفين، ولكن دون هدف وهذا ما اراده سيميوني ورجاله.

* اما في مباراه السبت اختلف الوضع ، فبرسا هو من ذهب بنفسه لاختراق الطرفين، ميسي يمينا، ونيمار يسارا جناحين تقليدين يقطعان للعمق مستغلين مهارتهما الفرديه.

سواريز مهاجم 9 يتحرك في الفراغات بين قلبي الدفاع وخلفهم راكيتيتش علي اليمين قليلا وانيستا علي اليسار بالمثل يدعمهم بالتحركات والتغطيه من الخلف الفيش والبا.

* استغل برشلونه انصاف المساحات بين ظهيري اتليتكو وقلبي الدفاع علي اكمل وجه، ميسي يستلم الكره علي الخط ليقطع بها في العمق يجد المعاونه من الفيش او راكي المتمركزين امام مدافع وظهير اتليتكو وخلف لاعب الارتكاز.

وتمريره واحده وضعت ميسي في مواجهه المدافع وانتهي كل شيء كما في الهدف الاول او هدف كما فعل في هدفه الشخصي الثالث.

* وعندما تجبر لاعبي ارتكاز اتليتكو علي العوده لمسانده الظهيرين، تنكشف مساحات كبيره في عمق الملعب، وذلك ما حدث في لقطه الهدف الثاني.

ميسي يستلم الكره ويقتحم الملعب للداخل، يذهب تياجو وجابي لمسانده الدفاع ينكشف عمق الملعب، فيتحرر سواريز من الرقابه ليستلم تمريره ليو في وضع ولا افضل ليودعها الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا