برعاية

سباق ترايثلون ياس في دورته الخامسة يجدد تحديه للرياضيين في عام 2015

سباق ترايثلون ياس في دورته الخامسة يجدد تحديه للرياضيين في عام 2015

اعلنت حلبه مرسي ياس عن عوده سباق ترايثلون ياس الذي يقام برعايه مبادره “اكتف لايف” من الشركه الوطنيه للضمان الصحي – ضمان في 20 فبراير 2015.

ويشهد ياس ترايثلون اضافه سباقات جديده ومن ضمنها سباق “كيدز ترايثلون” المخصص لفئه الصغار الذين تتراوح اعمارهم بين 12 و16 عاماً، بالاضافه الي فئه مخصصه للسيدات فقط. كما يفتح ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الامارات الذي يقام خلال فتره الغروب، باب المنافسه للمتسابقين من جميع المستويات التي تشمل الهواه والرياضيين المحترفين.

وتشجع حلبه مرسي ياس جميع المقيمين في دوله الامارات لدخول هذا التحدي والمشاركه في سباق الترايثلون سواء اكانت هذه الاولي بالنسبه لهم او سبق لهم المشاركه في هذه النوع من الفعاليات الرياضيه. ويستطيع المتسابقون مشاركه ارائهم وتجاربهم الشخصيه اثناء جلسات التدريب علي مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #TriYAS لتشجيع اصدقائهم علي المشاركه في هذا الحدث.

ويستطيع الهواه والمبتدئون اغتنام الفرصه والمشاركه في البرنامج التدريبي التحضيري لهذا السباق والذي ينظمه مركز هادنز للياقه البدنيه والذي يشمل تمارين رياضية للسباحه وركوب الدراجات والجري، والتمارين العضليه، بالاضافه الي النصائح التي يقدمها متسابقون من اصحاب الخبره في سباقات الترايثلون.

ويتضمن سباق ترايثلون ياس، الذي يقام برعايه برنامج “اكتف لايف” الصحي من ضمان، فئتين مخصصتين للبالغين وهما: فئه السباقات الاولمبيه والتي تتضمن السباحه لمسافه 1500 متر وسباق الدراجات لمسافه 40 كم والجري لمسافه 10 كم، والفئه المصغره والتي تتضمن السباحه لمسافه 750 متر، وركوب الدراجات لمسافه 20 كم، والجري لمسافه 5 كم. وتشهد الدوره الخامسه من سباق ترايثلون ياس، الذي يعد احد افضل السباقات واكثرها اماناً، اضافه فئه جديده وهي سباق كيدز ترايثلون المخصص لافراد العائله الاصغر سناً والذي يتكون من 50 متر من السباحه و6 كم من ركوب الدراجات، بالاضافه الي الجري لمسافه 1.5 كم.

وكجزء من مبادره “البيانات الكبيره” للفحص الصحي التي اطلقتها حلبه مرسي ياس، والتي اعدت لاختبار العادات الصحيه والنشاطات الحركيه في الأمارات العربية المتحدة، سيتم قياس مؤشر كتله الجسم بالاضافه الي مجموعه اضافيه من الفحوصات. وستضاف هذه المعلومات الي قاعده بيانات تم تاسيسها مسبقاً والتي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجيه في قطاع الصحه لامارة ابوظبي.

وفي تصريح له قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لـ “ضمان”: ” يعد سباق ترايثلون ياس من اكثر السباقات شعبيه في الامارات، خصوصاً لهواه اللياقه البدنيه في اوظبي. وستكون دوره هذا العام افضل واوسع، وستركز بشكل كبير علي الانجازات الشخصيه. فـ “ضمان” فخوره برعايتها لهذا الحدث، ونحن ندعو كل من يطمح لاحداث تغيير ايجابي في حياته للتسجيل والمشاركه.”

وشهد ترايثلون ياس 2014 مشاركه 1400 رياضي، شاركوا في سباقات الجري وركوب الدراجات والسباحه علي حلبه مرسي ياس التي تستضيف سباق جائزه الاتحاد للطيران الكبري للفورمولا 1 في ابوظبي، ويتوقع المنظمون حضوراً ومشاركه اكبر خلال دوره العام الحالي.

وبدوره اضاف الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبه مرسي ياس: “يعد ترايثلون ياس من الاحداث الرئيسيه علي اجنده الفعاليات الصحيه في الامارات. نشجع جميع افراد المجتمع سواء من الرياضيين المبتدئين وحتي اصحاب الخبره في المشاركه بسباقات الترايثلون للحضور الي الحلبه. يعد ترايثلون ياس جزءاً من جهودنا المتواصله والساعيه لتشجيع المقيمين في دوله الامارات من كل الاعمار لاتباع نمط حياه صحي. نحن نولي اهتماماً كبيراً بمساله السلامه وتقديم تجربه مميزه لضيوفنا، ستشهد الدوره الخامسه من سباقات ترايثلون ياس تحسينات واسعه، واعتماد اعلي مستويات السلامه”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا