برعاية

في بداية مسيرته بكأس آسيا

في بداية مسيرته بكأس آسيا

حققت كوريا الجنوبيه فوزاً صعباً علي عمان 1ـ0 في الجوله الاولي من منافسات المجموعه الاولي لنهائيات كأس آسيا استراليا 2015 امس السبت في كانبرا.

وهذه اول خطوه لكوريا الجنوبيه في رحلتها نحو الصعود الي منصه التتويج للمره الاولي منذ 54 عاما.

وكانت استراليا فازت في الافتتاح امس الاول الجمعه علي الكويت 4ـ1 في ملبورن فتصدرت المجموعه بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبيه.

ولم يكن لاعبو عمان صيدا سهلا للكوريين فقاوموا حتي اللحظات الاخيره واقتربوا من تسجيل هدف التعادل عبر البديل عماد الحوسني.

واعتمد مدرب عمان الفرنسي بول لوجوين في تشكيلته الاساسيه علي الحارس علي الحبسي في حراسه المرمي، وامامه عبد السلام عامر وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وجابر العويسي، فيما شارك في خط الوسط احمد كانو وعيد الفارسي وامامهما رائد ابراهيم وقاسم سعيد وهجوميا دفع بمحمد السيابي وعبد العزيز المقبالي.

وافتتحت كوريا مسلسل فرص المباراه عندما سدد كو جا تشيول يمينيه من داخل المنطقه ابعدها الحبسي ببراعه الي ركنيه (6).

بعدها بثوان، عزز الكوريون ضغطهم ومن كره ساقطه داخل المنطقه، سدد سون هيونج مين نجم باير ليفركوزن الالماني كره ساقطه هطبت علي عارضه الحبسي (7).

وبعد البدايه الناريه للكوريين واصابه المدافع كيم شانجسو واستبداله بالمخضرم تشا دو ري (19)، خرج لاعبو عمان من منطقتهم واقتربوا من مرمي كيم جين هيون.

وسدد تشا دو ري كره اصطدمت بالشباك الجانبيه (24)، طالب بعدها العمانيون بركله جزاء اثر عرقله واضحه داخل المنطقه من كيم جونج سو علي قاسم سعيد.

وفي ظل غياب النجاعه من الطرفين، حصلت عمان علي ركله حره من مكان خطير بعد خطا علي المقبالي، سددها بعيده عيد الفارسي (41).

وابعد الحبسي ببراعه كره خاطئه من زميله عبد السلام عامر ثم تسديده بعيده من سونج هيون مين (45).

وبعد صموده طوال الشوط الاول، تلقي منتخب عمان ضربه قاضيه في الوقت الضائع منه عندما انطلق محاربو التايغوك بهجمه مرتده وسددوا يساريه ارضيه اخطا الحبسي بابعادها فارتدت الي تشو يونج تشول مهاجم قطر القطري الذي تابعها في الشباك مفتتحا التسجيل (45+1).

ومع بدايه الشوط الثاني، سدد لي تشونج يونج في الشبك الجانبي الايسر (50).

وصد الحبسي بعدها كره رائعه من مسافه قريبه بعد عرضيه من الظهير بارك جو هو وصلت الي راس كو جا تشيول فسددها براسه قويه تالق الحارس العملاق بابعادها (57).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا