برعاية

تقرير – لعنة كأس الخليج تصيب قطر في المونديال الاسيوي

تقرير – لعنة كأس الخليج تصيب قطر في المونديال الاسيوي

ودع المنتخب القطري الدور الاول من منافسات كاس امم اسيا 2015 المقامه في استراليا ، وذلك بعد ايام قليله علي تتويجه بطلاً لكاس الخليج في الاراضي السعوديه في ديسمبر الماضي .

المنتخب القطري شرب من نفس الكاس التي تذوقها جيرانه واشقاءه علي مدار ثلاث بطولات اسيويه ، اذ ان لقب كاس الخليج يتحول الي لعنه علي صاحبه حينما يحل الموعد الاسيوي .

وفي السطور التاليه نستعرض ابرز المنتخبات التي فازت بلقب كاس الخليج في السنوات الاخيره لتخرج من الدور الاول لبطوله كاس امم اسيا .

توجت السعوديه بكاس الخليج رقم 16 التي اقيمت في الكويت بنظام الدوري في نهايه عام 2003 ، وقتها كان المنتخب السعودي يضم عدداً من الاسماء مثل سامي الجابر وياسر القحطاني ونواف التمياط وغيرهم من النجوم .

وفي امم اسيا 2004 ، اوقعت القرعه المنتخب السعودي مع كل من اوزبكستان والعراق وتركمانستان ، وقد ظن وقتها الجميع ان المجموعه ستكون سهله للاخضر .

ولكن ماحدث هو ان المنتخب السعودي تذيل ترتيب المجموعه ، حيث تعادل مع تركمانستان بهدفين لمثلهما ، وخسر من اوزبكستان والعراق ليخرج من دور المجموعات .

حقق منتخب الامارات بقياده برونو ميتسو لقب كاس الخليج التي اقيمت في بلادهم في 2007 ، حيث تخطوا السعوديه في الدور قبل النهائي ثم عمان في نهائي المسابقه .

واتجه "الابيض" الاماراتي الي كاس امم اسيا والتي اقيمت في نفس العام في اربع دول هي ماليزيا واندونسيا وفيتنام وتايلاند .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا