برعاية

معاذ يترك الترجمة ويتفرغ للأخضرالجاسم يتحسن.. والمسبح يعد الشمراني.. وبصاص وهوساوي متفائلان

معاذ يترك الترجمة ويتفرغ للأخضرالجاسم يتحسن.. والمسبح يعد الشمراني.. وبصاص وهوساوي متفائلان

الرياض: احمد الدوسري 2015-01-07 12:25 AM     

انضم اللبناني حسين فقيه المترجم الخاص بمدرب المنتخب السعودي الاول لكره القدم، الروماني كوزمين أولاريو، الي بعثه المنتخب في استراليا امس، اثر حصوله علي تاشيره دخول الاراضي الاستراليه.

وكان كوزمين يعمل دون مترجمه الخاص منذ انطلاقه المعسكر في 26 ديسمبر الماضي، اذ تولي بعض لاعبي المنتخب ومساعد المدرب عبداللطيف الحسيني دور الترجمه من الانجليزيه الي العربيه، في حين كان اكثر اللاعبين قياما بالدور الدولي حسن معاذ.

وفضل كوزمين حضور مترجمه الخاص الذي رافقه في جميع محطاته التدريبيه منذ عام 2007 مع الهلال، ثم السد القطري، ومنه الي العين الاماراتي، واخيراً اهلي دبي الاماراتي، لتكون الترجمه لافراد البعثه كافه من اللغه الرومانيه الي العربيه مباشره.

وكانت تاشيره اللبناني فقيه لدخول استراليا تاخرت بسبب التدقيق والتمحيص الذي تقوم به السلطات الاستراليه تجاه بعض الجنسيات.

ميدانياً، واصل المنتخب امس تدريباته الاعداديه لنهائيات امم اسيا التي تنطلق بعد غد، واجري حصه تدريبيه علي ملعب بيري بارك في بريزبن الاستراليه.

واستهل كوزمين المران باجتماع في منتصف الملعب لشرح طريقته والاهداف التي يسعي الي تحقيقها، ثم قسم لاعبيه الي مجموعتين، واجري تمارين تكتيكيه تهتم بالشق الدفاعي مع المجموعه الاولي، فيما ضمت المجموعه الثانيه بقيه اللاعبين الذين اجروا تمارين تكتيكيه تهتم بالشق الهجومي وتنويع بناء الهجمه.

ثم دمج كوزمين المجموعتين في مناوره تكتيكيه علي كامل الملعب، نفذ خلالها ما تم تطبيقه في التدريبات التي سبقتها، واوقفها اكثر من مره ليوجه اللاعبين ويصحح اخطاءهم حتي يتقنوا الجمله التكتيكيه، واختتم المران في النادي الصحي بالساونا والجاكوزي.

من جانبه، ادي لاعب خط الوسط تيسير الجاسم تمارين لياقيه مع المعد البدني ليندرو ايوب، تمثلت في اختبار لقياس مدي تحسن اصابته، حيث ظهر انها تحسنت كثيرا.

بدوره، ادي المهاجم ناصر الشمراني تمارين استرجاعيه ظهرا باشراف الجهاز الطبي في المسبح، وكذلك تمارين اطاله مساءً مع المعد البدني، وذلك لشعوره بالم في اسفل عضلات البطن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا