برعاية

1988.. عندما خسر ليفربول في أكبر مفاجآت تاريخ كأس إنجلترا

1988.. عندما خسر ليفربول في أكبر مفاجآت تاريخ كأس إنجلترا

عندما يحل ليفربول ضيفاً علي ويمبلدون مساء الاثنين في الدور الثالث لكأس الإتحاد الإنجليزي، ستعود ذكريات محبي الحمر وجماهير الدونز ويمبلدون لواحده من اشهر واغرب المباريات في تاريخ البطوله ذاتها..

نهائي كاس الاتحاد الانجليزي 1988 في ويمبلي.. بطل الدوري ليفربول يبحث عن الثنائيه حين يواجه ويمبلدون الصغير.. كل الترشيحات تصب في صالح الفريق الذي يضم الحارس بروس جروبيلار والنجوم راي هاوتون وجون بارنز وبيتر بيردسلي وجون الدريدج ويقوده فنياً الاسطوره كيني دالجليش..

لكن النتيجه جاءت كواحده من اكبر المفاجات في تاريخ البطوله الاقدم في العالم.. دينيس وايز رفع كره من ركله حره في الدقيقه 37 قابلها لوري سانشيز براسيه ساقطه خدعت الحارس جروبيلار ليتقدم ويمبلدون عكس سير اللعب..

ليفربول ضغط بكل قوه وتمكن من تسجيل هدف عبر بيتر بيردسلي لكن الحكم بريان هيل الغاه رافضاً اتاحه الفرصه بعدما احتسب خطا سابق لصالح بيردسلي نفسه..

الفرص توالت للحمر دون جدوي حتي احتسب هيل ركله جزاء لليفربول في الدقيقه 60.. الايرلندي جون الدريدج تقدم لكنه سدد في يد حارس مرمي ويمبلدون ديف بيزنت، ليصبح اول حارس مرمي يتصدي لركله جزاء في تاريخ المباريات النهائيه لكاس الاتحاد الانجليزي..

"لم اشاهد هذه المباراه لكنني سمعت ان صده بيزنت كانت اسطوريه.. رايت تسجيلات لها بالطبع قبل مباراتنا امام ليفربول.. كان يوماً خيالياً لهذا النادي واتمني ان تتاح لنا الفرصه لنكرر ما فعلوه في هذا اليوم".. حارس مرمي ويمبلدون الحالي جيمس شيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا