برعاية

خسارة أعضاء من الطاقم التقني سبب تراجع لوتس في موسم 2014

خسارة أعضاء من الطاقم التقني سبب تراجع لوتس في موسم 2014

يعتقد المسؤول عن عمليات الحلبات في فريق لوتس للفورمولا واحد الان بريمان ان خساره اشخاصاً اساسيين من اعضاء الفريق عام 2013 هو السبب الاساسي لتراجع مستواه في موسم 2014.

وكان المدير التقني في لوتس جايمس اليسون قد غادر الفريق منتقلاً الي فيراري نهايه الموسم الماضي، وتبعه بعدها كبير مصممي الانسيابيه ديرك دي بير كما رحل عن الفريق بعض الاعضاء الاخرين.

وتراجع اداء لوتس في موسم 2014 بعد ان كان الفريق من المنافسين علي منصه التتويج عام 2013، وسجّل نقاطاً في ثلاثه سباقات فقط، وتراجع من المركز الرابع في الترتيب العام للفرق الي المركز الثامن.

وقال بريمان لـ اوتوسبورت: “لقد عانينا كثيراً خلال الفتره الشتويه الماضيه وخسرنا الكثير من الاشخاص، وتمت اعاده هيكله القسم الانسيابي بشكل جذري. ومع احترامي الفائق للمدير التقني الجديد نيك [شيستير]، لقد كان جايمس قائداً فعلياً للفريق”.

واضاف: “خساره جايمس اثّرت فينا قليلاً. وخسرنا بعدها ديرك، رئيس قسم الانسيابيه. كما خسرنا رئيس قسم تطوير الانسيابيه عبر البرامج الالكترونيه”.

وتابع قائلاً: “سبق ان عمل اعضاء القسم الانسيابي سويه لمده ست سنوات وكنا نعتمد علي طاقم عمل مميز. والتوقف عن ذلك امر مخيب للامال. لكن لدينا نفق هوائي رائع ومقر مميز في انستون. وما من سبب لعدم العوده الي القِمه مجدداً”.

لم يكم بالامكان اصلاح المشاكل عام 2014

واوضح بريمان ان فريق لوتس علم بوجود مشاكل في سيارته ” اي 22″، لكن لم يكن بالامكان حل هذه المشاكل قبل اعتماد تصميم سياره موسم 2015.

وقال شارحاً: “هناك ثلاثه او اربعه امور تجعل من السياره سريعه، وواحد منها هو الشق الانسيابي. وهو ليس جيداً بما فيه الكفايه [في سياره موسم 2014]، لكن بالتاكيد نُدرك تماماً ما هي نقاط الضعف، ولم تكن هذه النقاط شيئاً يمكننا تغييره في السياره”.

واضاف: “لقد قمنا بتغييره في سياره موسم 2015 ويمكننا ملاحظه بعض الفروقات الهامه في بيانات النفق الهوائي. لذا نحن واثقون جداً. وفي الوقت الذي لا نقول فيه اننا سنخرج الي الحلبه ونتفوّق علي مرسيدس وريد بُل. اذ ان هذه الفرق توظّف ضعف عدد موظفينا. الا اننا واثقون من اننا سنعود للتاهل الي القسم الثالث من الحصه التاهيليه باستمرار كما اننا سنصل الي منصه التتويج”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا