برعاية

مهدي علي.. مهندس الإنجازات الإمارتية !

مهدي علي.. مهندس الإنجازات الإمارتية !

بعد سنوات طويله اعتمد فيها المنتخب الاماراتي لكره القدم علي المدربين الاجانب الذين تركوا بعض اللمحات في اداء وانجازات الفريق ، اتجه الاتحاد الاماراتي في 2012 للاستعانه بالمدرب الوطني مهدي علي بعد الانجازات التي حققها مع فريق اهلي دبي ومع المنتخبات الاخري بالامارات.

(دبي - mbc.net) بعد سنوات طويله اعتمد فيها المنتخب الاماراتي لكره القدم علي المدربين الاجانب الذين تركوا بعض اللمحات في اداء وانجازات الفريق ، اتجه الاتحاد الاماراتي في 2012 للاستعانه بالمدرب الوطني مهدي علي بعد الانجازات التي حققها مع فريق اهلي دبي ومع المنتخبات الاخري بالامارات. ولم تكن مسيره علي الدوليه كلاعب مع المنتخب الاماراتي بنفس القدر من النجاح الذي حققه في السنوات الماضيه من مسيرته التدريبيه.

وعلي الرغم من وجوده في صفوف اهلي دبي كلاعب علي مدار اكثر من 15 عاما ، اقتصرت مسيرته الدوليه علي نحو خمسه اعوام فقط.

وبعد اعتزاله اللعب ، استكمل علي دراسته والتحق بالجامعه حيث درس في مجال الهندسه الكهربائيه وشارك بعد تخرجه في تصميم مترو دبي ليترك بصمه في عالم الهندسه قبل ان يتحول لمهندس من نوع اخر ويقود اكثر من منتخب لبلاده الي انجازات مختلفه.

بدا علي مسيرته التدريبيه كمدرب مساعد في المنتخب الاماراتي للناشئين (تحت 16 عاما) ثم تولي منصب المدير الفني لمنتخب الشباب وقاده الي انجاز رائع باحراز لقب بطوله كاس اسيا للشباب (تحت 19 عاما) وهي البطوله التي قدم فيها عددا من المواهب التي تسطع حاليا في المنتخب الاماراتي الاول مثل المهاجم احمد خليل.

وبعد فتره قصيره في تدريب اهلي دبي والمنتخب الاماراتي للشباب (تحت 20 عاما) ، لم يتردد الاتحاد الاماراتي في منحه الفرصه الثمينه وتكليفه بالمهمه الاصعب حيث قاد المنتخب الاولمبي الاماراتي في التصفيات المؤهله لاولمبياد لندن 2012 كما فاز بالميداليه الفضيه لدوره الالعاب الاسيويه 2010 .

اجتاز مهدي علي الاختبار بنجاح وقاد الفريق لحجز تاشيره التاهل للاولمبياد للمره الاولي في تاريخ الكره الاماراتيه علي المستوي الاولمبي علما بان المنتخب الاماراتي الاول سبق له المشاركه في بطوله كاس العالم 1990 بايطاليا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا