برعاية

انكسار وعودة.. وتحطيم رقمين قياسيين في عام مانشستر يونايتد

انكسار وعودة.. وتحطيم رقمين قياسيين في عام مانشستر يونايتد

عام ملئ بالمتناقضات بالنسبه لاحد اعرق الانديه الانجليزيه الا وهو مانشستر يونايتد، الفريق مر بمرحله تخبط بعد اعتزال السير اليكس فيرجسون وقدم ديفيد مويس قبل ان تتم اقالته، تلاه رحيل العديد من اللاعبين، وقدوم اخرين، ومن ثم التواجد في المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بعد نهايه النصف الاول من الموسم، وهو ما لخصه الموقع الرسمي للفريق في اهم احداث عام 2014.

وجاءت ابرز 10 احداث كالتالي:

كان بدايه العام لليونايتد هو التوقيع مع خوان ماتا من تشيلسي برقم قياسي بالنسبه للنادي بلغ 37 مليون جنيه أسترليني بعقد يمتد لاربعه اعوام ونصف، ووصل اللاعب الاسباني الي مركز تدريب مانشستر بطائره هليكوبتر خاصه.

حمل شهر فبراير اولي انباء رحيل لاعبي اليونايتد الكبار، بعدما اعلن نيمانيا فيديتش ان الموسم الماضي كان الاخير له برفقه الشياطين الحمر، تلاه ريو فيرديناند، واخيرا باتريس ايفرا رغم تجديد تعاقده لعام اخر، الا انه انتقل في النهايه الي يوفنتوس.

بعدما كان احد افضل لاعبي اليونايتد خلال الموسم الكارثي، فاز ديفيد دي خيا حارس مرمي الفريق بجائزتي افضل لاعب من قبل جمهور الفريق، وواحده اخري بعد تصويت اللاعبين.

اعلن ريان جيجز اعتزاله اللعب رسميا في نهايه الموسم الماضي، مكتفيا بمسيره حافله بالانجازات امتدت طوال 23 عاما، بعدما تولي مهمه تدريب الفريق مؤقتا خلفا للمقال ديفيد مويس.

في التاسع عشر من مايو الماضي توصل مانشستر يونايتد لاتفاق مع المدرب الهولندي لويس فان لتولي مهمه الاداره الفنيه للفريق خلفا لمويس، وذلك بعد انتهائه من خوض منافسات كاس العالم مع منتخب بلاده هولندا.

اجري اليونايتد العديد من الصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفيه الماضيه لبناء الفريق تمهيدا للعوده الي المشاركه في دوري ابطال اوروبا خلال الموسم المقبل، وذلك بعدما ضم كل من اندير هيريرا، لوك شاو، وماركوس روخو، بالاضافه لتحطيم الرقم القياسي للنادي بشكل خاص والبريطاني بوجه عام بعد ضم انخيل دي ماريا مقابل 59 مليون جنيه استرليني.

شهدت مباراه مانشستر يونايتد وريال مدريد في اطار كاس "جينيس" الوديه التي اقيمت في الولايات المتحده الامريكيه رقما قياسيا في عدد الحضور لمباراه في كره القدم بلغ 109 الف متفرج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا