برعاية

من هو كابتن ماجد الكرة العربية؟

من هو كابتن ماجد الكرة العربية؟

رابح مادجر هداف دوري ابطال اوروبا، ماجد عبدالله اكثر لاعب عربي تسجيلًا للاهداف ام حسام حسن صاحب سوبر هاتريك الدوري الأوروبي.

كابتن ماجد هو مسلسل افلام كرتون عن كره القدم بطل النسخه العربيه من المسلسل الياباني الاصل يدعي ماجد وهو نجم موهوب وهداف بارع، ورغم صيغه المبالغة فيه الا انه حظي بمشاهده عاليه جدًا عندما تم بثه لاول مره في بدايه عقد التسعينات من القرن الماضي، علي صعيد الكره العالميه هناك تشبيه كبير بين النجمين الابرع في العالم رونالدو وميسي علي الصعيد العربي من هو اقرب لاعب يمكن تشبيهه بالكابتن ماجد من حيث الموهبه والاهداف؟ هنا يحضرنا العديد من الاسماء اللامعه ولكن تبقي افضليه افضل هداف عربي بين ثلاثه لاعبين فقط فمن هم؟

الجزائري رابح مادجر، السعودي ماجد عبدالله والمصري حسام حسن. والمقارنه تجري علي صعيد الاهداف والالقاب التهديفيه بعيدًا عن الالقاب الاخري او الالقاب الجماعيه.

الجزائري رابح مادجر التجربه العربيه الانجح في الملاعب الاوروبيه خلال مسيره طويله كان الانجح مع نادي بورتو ومسيره طويله مع الخضر.

العربي الوحيد الذي سجل في المباراه النهائيه لدوري ابطال اوروبا وكان ذلك عام 1987 بشعار بورتو البرتغالي في مرمي بايرن ميونخ الالماني.

العربي الوحيد الذي سجل في مباراه الانتركونيننتال بين بطلي اوروبا وامريكا اللاتينه وكان ذلك في عام 1987 وفاز بورتو بالكأس العالميه.

اللاعب العربي الوحيد الذي نال لقب هداف دوري ابطال اوروبا فقد نجح في ذلك في عام 1988 بشعار بورتو البرتغالي.

اول لاعب عربي يتجاوز 100 هدفًا في الملاعب الاوروبيه.

صاحب هدف في نهائيات كأس العالم عام 1982 في مرمي منتخب المانيا.

توج بلقب هداف دوري نجوم قطر عام 1993 برصيد 13 هدافًا.

اعتبر هدفه في مرمي بايرن ميونخ الالماني في نهائي دوري ابطال اوروبا اجمل هدف في تاريخ كرة القدم بحسب الكثير من الخبراء.

نال لقب هداف الدوري الجزائري مره واحده كانت مع ناديه نصر حسين داي.

السعودي ماجد عبدالله لاعب نادي النصر وصاحب الفتره الزمنيه الطويله في الملاعب والتي امتدت لعشرين عامًا مع ناديه والمنتخب.

صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف فقد سجل 553 هدفًا كاكثر لاعب عربي.

احد ابرز 10 هدافين طوال تاريخ كره القدم من حيث عدد الاهداف.

سجل للمنتخبات السعوديه 90 هدفًا رسمي منها 81 هدفًا للمنتخب الاول وياتي في المركز الرابع عالميًا. هداف العرب والحائز علي الحذاء الذهبي مرتين عام 1981 م وعام 1989 م "رقم قياسي".

اكثر لاعب حقق لقب هداف الدوري في الدول العربية بـ 6 مرات في الدوري السعودي.

اكثر لاعب عربي يسجل اهداف علي صعيد بطوله الدوري فقد سجل 189 هدفًا.

نال لقب الهداف في البطوله السعوديه المحليه 11 مره وهو اكثر لاعب عربي يتوج بهذا اللقب.

هداف دورة الألعاب العربية 1985 وهداف دوره الالعاب اليسيويه عام 1986.

اكثر لاعب عربي نال لقب هداف في البطولات مع الانديه او المنتخب حيث نال 15 لقبًا بين البطولات المحليه والاقليميه والدوليه.

اللاعب الوحيد في تاريخ كره القدم الذي سجل اهداف في جميع دقائق المباراه الـ 90. ونال شهاده تقديريه من الفيفا علي هذا الانجاز.

المصري حسام حسن ابرز الهدافين في الكره العربيه خلال مسيرته مع منتخب مصر لعقدين من الزمن ومسيره مع عده انديه منها الاهلي والزمالك وتجربه احترافيه في اوروبا.

اكثر لاعب عربي يسجل اهداف دوليه برصيد 83 هدفًا. والثالث عالميًا بعد الايراني علي دائي والمجري بوشكاش.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا