برعاية

عودة الجماهير لدوري الكرة المصري تقابل بالفرحة والترحيب

عودة الجماهير لدوري الكرة المصري تقابل بالفرحة والترحيب

تتطلع جماهير كره القدم في مصر بشوق كبير للعوده الي مدرجات الملاعب التي حرمت منها طيله ثلاثه اعوام في اعقاب مجزره ملعب بورسعيد التي راح ضحيتها 73 من مشجعي النادي الأهلي. وذلك بعد قرار الداخليه السماح بعوده جزئيه للمشجعين.

ويري ان الجماهير هي عصب كره القدم في اي مكان بالعالم، وهي السبب الرئيسي الذي يذهب من اجله اللاعبون الي ملاعب الكره، ولا يمكن ان تحرم وزارة الداخلية الجماهير من الاستمتاع بمشاهده لعبتهم المفضله بحجه عدم قدرتها علي تامينهم.

واضاف "من حق الجماهير التواجد في مباريات كره القدم لتشجيع انديتها، لذلك قام جمهور الاهلي بالتواجد خارج ملعب القاهره وتشجيع فريقه اكثر من مره خارج الملعب بعد ان رفضت قوات الأمن السماح لهم بالدخول، كما انها استطاعت دخول الملعب اكثر من مره رغم محاولات المنع".

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم اعلن موافقه وزاره الداخليه علي السماح بعوده المشجعين بشكل جزئي، وذلك بدايه من دور الاياب للدوري المصري لكره القدم، بعد ثلاث سنوات من الحرمان، بسبب رفض قوات الامن السماح بحضور الجماهير منذ واقعه ملعب بورسعيد التي قتل فيها 73 من مشجعي النادي الاهلي في فبراير/شباط 2012.

واشترطت وزاره الداخليه حضور عشره الاف مشجع في المباريات المقامه بملاعب (القاهره الدولي، والدفاع الجوي، والمقاولون العرب، وبرج العرب بالاسكندريه)، اما باقي المباريات التي تقام في ملاعب اخري فسيحضرها خمسه الاف مشجع فقط، علي ان تكون اولويه الحضور لصاحب الارض.

كما قررت وزاره الداخليه منع الجماهير من حضور سبع مباريات هي (الاهلي والزمالك، والاهلي والاسماعيلي والاهلي والمصري والزمالك والاسماعيلي والزمالك والمصري والاسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري ودمنهور).

ولم يتحدد حتي الان موعد لانطلاق منافسات الدور الثاني من المسابقه التي يحمل الاهلي لقبها، والتي تقام هذا الموسم من مجموعه واحده للمره الاولي بعد موسمين قسمت فيها الفرق لمجموعتين.

ولم تقتصر الفرحه بعوده الجماهير علي المشجعين ولاعبي الكره، بل امتدت الي الباعه الجائلين ومنهم عمرو محروس، الذي اكد للجزيره نت ان منع الجماهير من حضور المباريات خلال ثلاث سنوات كبده خسائر فادحه.

وقال في الماضي كنت اذهب الي ملعب القاهره في ايام المباريات لبيع اعلام وقمصان الفرق للمشجعين، وبعد المنع لم اجد زبائن ابيعهم البضائع التي اشتريها بالتقسيط، واصفا سماح وزاره الداخليه بعوده الجماهير بالحلم الذي طال انتظاره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا