برعاية

إنطلاق المرحلة الثانية لدعم كرة اليد في الدول العربية

إنطلاق المرحلة الثانية لدعم كرة اليد في الدول العربية

اطلق الاتحاد العربي لكره اليد المرحله الثانيه لدعم الدول العربية الناشئه في كره اليد بكل من السودان واليمن وفلسطين لاعداد جيل من الحكام والمدربين القادرين علي تطوير اللعبه لديهم .

جاء ذلك في تصريح لرئيس الاتحاد العربي لكره اليد تركي الخليوي الذي قال ” تابعنا الحراك الكبير لكره اليد في هذه الدول التي مد يد العون الفني لها من اشقائهم في كل من السعوديه ومصر وتونس والاردن الذي نتوجه لهم بكل الشكر والتقدير علي ما نجده من حماس كبير لدعم هذا البرنامج الطموح ونامل ان يثمر بجهود المخلصين الي تطور كبير في كره اليد في بلادهم “.

واضاف الخليوي ان كره اليد بفلسطين تشهد تطور كبير نتابعه عن كثب من خلال اقامه دوري في كافه الدرجات ( ناشئين – شباب – اولي ) وعلي مستوي السيدات سواء في الضفه الغربيه او غزه ورغبه العديد من عناصر اللعبه ( مدربين – حكام – لاعبين) لتطوير انفسهم ، وفي اليمن ايضاً تابعنا مشاركه المنتخب اليمني في بطوله التحدي الاسيويه التي اقيمت مؤخراً بباكستان وحصوله علي الميداليه الفضيه وكذا انطلاق الدوري في اليمن بكافه مراحله و هناك جهود كبيره من الاخوه بالسودان وعلي راسهم رئيس الاتحاد لتطوير كره اليد والنهوض بها .

ووجه رئيس الاتحاد العربي لكره اليد شكره وتقديره لرؤساء الاتحادات في تونس ومصر والاردن والسعوديه والاخوه اعضاء مجلس اداره الاتحادات علي ما ابدوه من حماس كبير لدعم الفكره .

ومن ناحيته قال رئيس الاتحاد اليمني لكره اليد وعضو اللجنه التنفيذيه للاتحاد العربي امين المدعي اننا نتوجه بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد العربي ومجلس ادارته علي هذا البرنامج الذي ساعدنا و سيساعدنا كثيراً لبناء عناصر اللعبه لدينا .

اما رئيس الاتحاد الفلسطيني لكره اليد وعضو اللجنه التنفيذيه للاتحاد العربي لكره اليد جودات جوده فقال كل الشكر والتقدير للاخوه بالاتحاد العربي لكره اليد علي وقفتهم معنا ولقد كان نتاج المرحله الاولي من البرنامج ايجاد جيل من الحكام والمدربين مؤهل الي العمل بشكل فني لبناء كره اليد بفلسطين ونامل ان تكون المرحله الثانيه داعمه ايضا لكره اليد بفلسطين .

اما الدكتور موسي طه رئيس الاتحاد السوداني لكره اليد فقال ان البناء صعب لكن مساعده الاتحاد العربي واشقائنا العرب سيدفعنا الي بذلك مزيد من الجهود لنشر اللعبه في انحاء السودان الكبير وواثقين باذن الله وبمساعده ابناء وطننا المخلصين واشقائنا العرب علي النجاح .

وضمت الاشتراطات لمشاركه المدربين في الدراسات ان يكونوا شاركوا في الدراسه السابقه او مسجلين لدي الاتحاد .

اما في حال الرغبه بمشاركه مرشحين جدد يجب ان يكون السن من 18 الي 40 عاماً ، وان لا يقل المؤهل الدراسي عن الثانويه العامه .

كما يجب ان يكون المرشح قد مارس اللعبه علي ايه مستويات ويستثني من ذلك خريجي كليات ومعاهد التربيه الرياضيه .

واما بالنسبه لشروط دراسات الحكام فيشارك فيها الحكام العاملين والمسجلين بالاتحادات كدراسات صقل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا