برعاية

حصاد المحترفين - النني.. "عمدة" المصريين في أوروبا

حصاد المحترفين - النني.. "عمدة" المصريين في أوروبا

محمد النني يركض 12 كم/مباراه، رغم توالي المواجهات كل ثلاثه ايام.. يتوج محليا في سويسرا، يتالق خارجيا في ملاعب اوروبا.. فهل هناك من يستحق لقب افضل محترف مصري في القارة العجوز هذا العام اكثر من ابن الغربيه.

بطل الدوري السويسري، ربع نهائي الدوري الأوروبي، والتاهل لدور الـ16 لدوري ابطال أوروبا في انجاز رائع لبازل هذا ملخص عام 2014 بالنسبه للنني جعله يترشح ضمن قائمه افضل لاعبي في افريقيا.

وFilGoal.com يقدم حصاد المحترفين لعام 2014 عبر تقارير للاعبي مصر في الخارج بالدوريات المختلفه، وينشرها تباعا.

ولكي نتحدث عن عام 2014 فهو يضم النصف الثاني من الموسم الماضي، والنصف الاول لموسم 2014-2015.

للعام الثاني علي التوالي، يساهم النني في تتويج بازل بالدوري السويسري، بجانب الوصول لنهائي كاس سويسرا ولكن فريقه خسر اللقب في النهايه مجددا لموسمين متتاليين.

مورات ياكين المدير الفني لبازل السابق قال عن النني في تلك المرحله: "ما رايته منه يبهرني حتي اللان".

وترجم اقتناع ياكين بالنني باشراكه في 16 مباراه بالنصف الاول لعام 2014، وذلك في موسم 2013-2014، ولعب فيه مجملا 32 مباراه بالدوري السويسري.

النني سجل اول اهدافه مع بازل اخيرا كان في شباك زيوريخ بالجوله 30 يوم 16 ابريل 2014، وفي تلك الفتره صنع هدفين لبطل الدوري.

وفي الكاس خاض النني اربع مباريات اساسيا بدايه من دور الـ16 واكملها جميعا حتي النهايه لمده 390 دقيقه ونال بطاقه صفراء ولكن فريقه خسر اللقب للعام الثاني علي التوالي بعد مباراه وصلت للوقت الاضافي وانتهت بفوز زيوريخ 2-0.

صحفي سويسري تعجب من قدره محمد النني علي الركض 12 كم/مباراه رغم توالي المواجهات كل ثلاثه ايام فماذا رد ابن محافظه الغربيه؟

"طبيعه اللعب في مصر وسط مناخ حار، وصعوبه الملاعب جعل الامر سهلا عندما انتقل للعب في اوروبا"

يري النني ان طبيعه التدريب في مصر جعلته يركض مع بازل في دوري ابطال اوروبا هذا العام مساحه 72.5 كم في ست مباريات فقط بدور المجموعات بدوري الأبطال.

النني قدم مباريات رائعه جدا امام ريال مدريد مرتين، وليفربول مثلهما، نسبه تمريراته في دوري الابطال هذا الموسم 89%، لديه تسع تصويبات علي المرمي اثنين فقط صحيحه، ولكن عن ادواره الدفاعيه كانت ممتازه.

استخلص الكره 9 مرات من 14 محاوله، ارتكب ثمانيه اخطاء وحصل علي خمسه، ونجح في الحصول علي الكره في الالتحامات الهوائيه ست مرات من 14 ارتقاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا