برعاية

رحيل الإدارة مطلبنا الأول وإعادة تشكيل مجلس أعضاء الشرف

رحيل الإدارة مطلبنا الأول وإعادة تشكيل مجلس أعضاء الشرف

استطلاع - احمد العجلان :

اجرت (الجزيره) استطلاعا بين جماهير نادي الهلال حول اوضاع النادي مؤخرا .. وكان السؤال الذي طرح علي الجماهير ( كيف يعود الزعيم؟) وجاءت الاجابات من قبل جماهير الهلال تتشابه في الكثير من عناوينها العريضه، الا ان الاختلاف يحضر فقط في التفاصيل الصغيره .. حيث ابدت الجماهير الزرقاء غضبا كبيرا علي رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد وادارته، كما ابدت غضبا مشابها علي رئيس هيئه اعضاء شرف النادي الامير بندر بن محمد.. هنا تقرؤون اراء جماهير الزعيم في وضع ناديها:

في البدايه قال عبدالله الفريج اجابه عن سؤالنا كيف يعود الزعيم: يعود بابتعاد بندر بن محمد وحضور رئيس جديد لاعضاء الشرف، وكذلك حضور اداره متخصصه ومحترفه للفئات السنيه. واضاف: انا مع استمرار الاداره لنهايه الموسم مع تغيير بعض الاسماء، وكذلك استمرار الجهاز الفني و تغيير عناصري باضافه مهاجم اجنبي.

في حين يري صالح الجبرين ان المرحله المقبله تتطلب عملاً اكبر. وقال: المطلوب تعزيز دور جمهور الهلال عن طريق مجلس جمهور الهلال، ليكون هناك حصه لجمهور الهلال في مجلس الإدارة، ولو علي الاقل كرسي، ويقوم الجمهور الهلالي بترشيح العضو ودفع القيمه، ويكون للعضو الصلاحيه بمناقشه الاداره ونشر ما قيل بالاجتماع، وكذلك ابعاد الامير بندر بن محمد عن الفئات السنيه للنادي، وضم اللاعبين الناجحين السابقين للاداره، واستشارتهم وابتعاد الرئيس الحالي نهايه السنه، واقاله المدرب كذلك.

كما طالب الجبرين بفتح مركز للفئات العمريه للنادي باكثر من مكان بالسعوديه مثل جده و مكه، وكذلك فتح مركز ثان للنادي بشمال الرياض لضم الموهوبين.

من جانبه اختصر سعود المنقور مشاركته في كلمات بسيطه قال فيها: لن يعود الزعيم حتي يجتمع الهلاليون علي كلمه واحده ( نعم للكيان لالغيره ) عندها يعود الزعيم زعيماً كما عهدناه.

هذا وقال احمد المقبل: عوده الهلال.. اغرورقت عيناي بالدمع عند الحديث بهذا الامر، من يتخيل في يوم من الايام ان نبحث عن اسباب لعوده الهلال؟!.

لست بصدد كتابه مقاله او ما شابه ولكن نقاط سريعه تلخص الحال من وجهه نظري البسيطه والمتواضعه:

1- رحيل الاداره بكامل اعضائها، فاعضاء مجلس الاداره لايملكون الخبره الكافيه لاداره نادي الهلال، ولا يستطيعون ان يدخلوا مع الرئيس في نقاش علي اخطائه!.

2 - ان يتم البحث عن رجل مناسب صاحب كلمه يجمع ولا يفرق، همه الهلال فقط ليكون رئيساً لهيئه اعضاء الشرف (الوليد بن طلال - فيصل بن سلطان).

3- تغيير كامل لاداره الفئات السنيه و اجهزتها الاداريه والفنيه وضمها للاداره الجديده .

4- جهاز فني جديد متمكن قادر علي ايصال افكاره باسرع وقت، ويظهر تاثيره علي الفريق (باوزا كمثال) .. رغم صعوبه حضوره.

5- فتح صفحه جديده في التعاطي مع الاعلام والسعي للحفاظ علي حقوق و مكتسبات النادي ورموزه والعاملين فيه، وان لاتكون رده الفعل (نعاميّه) ان صح التعبير.

6- الحرص علي تواجد حوار دوري ومفتوح مع الجمهور في مسرح النادي او حتي في ملعب النادي ليبدي الجمهور رايه، وان لايكون مهمشاً يقتصر دوره علي الحضور والتشجيع ورفع بلاستيك التيفو ليخرجوا متباهين بذلك في (المكس زون)، وبعد ذلك يتم وصف الجمهور باقذع الاوصاف وكانهم اعداء للنادي ومحاربون له!!.

هذا وقال المشجع الهلالي خضر الزهراني: عوده الهلال بعد توفيق الله اولاً تكون باجتماع كبير لاعضاء الشرف جميهم ودعم الاداره مادياً ومعنوياً.. والتعاقد مع لاعبين محليين مميزين ليكون هناك دكه بدلاء قويه وجلب مهاجم سريع وهداف، وجلب صانع لعب بدل نيفيز ومناقشه ومحاسبه المدرب علي اخطائه المتكرره، وتعيين متحدث رسمي ومؤثر وتفعيل دور الجمهور وعدم تهميشه.

هذا وقال فيصل الكلثم: كنت اتمني ان يكون السؤال كيف يستمر الزعيم في حصد البطولات؟! ولكن لكي يعود الزعيم ساسردها لكم في عدد من النقاط:

1- يجب ان يكون هناك احساس بالازمه التي يقع بها الهلال، وان يكون هناك اداره ازمات ملاصقه للاداره الحاليه لحين انتهاء الموسم ثم رحيلها..

2- يجب وضع حلول واقعيه وليست عشوائيه لانتشال الفريق .. وإدارة الأزمات تكون هلاليه خالصه.

3- اداره الازمات تتكون من رؤساء واداريين سابقين لتحليل الازمه ووضع الحلول التي يمر بها الهلال ويستثني منها الرئيس الحالي وادارته ورئيس اعضاء الشرف.

4 بث الروح من جديد من مهام اداره الازمات و تعيين يوسف الثنيان كقائد اداري بجانب فهد المفرج.

5-اعفاء عبد الكريم الجاسر اما بناء علي طلبه او اقالته، وتعيين متحدث اعلامي قوي الشخصيه يتصدي للاعلام المضاد ويكون منبراً للهلاليين وليس ضدهم.

6-الاداره الجديده تكون مسؤوله عن كل صغيره وكبيره بدءا من المدرسه حتي الفريق الاول، فالهلال ليس ميراثاً حتي يقسم، وان كان هناك عضو شرف يريد الاشراف علي المدرسه والناشئين والشباب فلابد من متابعه الاداره ومناقشته ومحاسبته.. واخيرا دام السماء زرقاء وقلوبنا بيض اكبر فخر لا قلت اني هلالي.

من جانبه قال محمد المحمدي: الزعيم يمرض ولا يموت يمر بكل هذه المصاعب ولكنه يعود اقوي. واضاف: علي من يقود الزعيم ان يعي انه يقود اعظم واكبر انديه القاره، الهلال الذي طالما شرف الوطن بانجازاته واوليته. وعلي من يقوده ان يتوقف عن تصغيره بالتغاضي عن الحديث في مشاكل الفريق.. وعلي من يقوده ان يبرر لعشاق الهلال هذه النكسات المتواصله التي لم تحدث الا في عهده.. وعلي من يقوده ان يعي اننا نشترك معه في حب الهلال ونقدنا ما هو الا رغبه لرؤيه الزعيم يعود كما اعتدنا رؤيته.. اما كيف يعود الزعيم ؟! يعود ان اعاد الرئيس هيبه النادي الاعلاميه الغائبه، طالما كان الهلال مضرباً للامثال بقوه اداراته اعلامياً.. ولكن هذه الاداره تراها صامته غائبه عن القضايا المتناوله بالشان الهلالي تماماً!!.

يعود الهلال ان اقترب رئيسه من اللاعبين اكثر كمرافقه الفريق في بعثاته او حتي الجلوس بجانبهم في الدكه، فلا يمكنك ان تجعل من اللاعبين مقاتلين الا لو زرعت فيهم الروح العاليه بالقرب منهم!! يعود الهلال اذا تخلت اداره النادي عن غير الرياضيين ومن ليس لهم صله في كره القدم تماماً، فدخول هؤلاء نكسه! لماذا ننتقد؟! ننتقد لان ما يحدث لم يسبق وان حدث في النادي الاكبر والاعرق اسيوياً.. اعتدنا علي الهلال الا تظهر مشاكله علي السطح ،ولكن ما حصل كسر القاعده تماماً!! الرئيس باهماله للجماهير وكانه يقول لا يهمني نقدكم، فانا مقتنع بفريقي!. ختاماً اقتربوا من الجماهير ستقترب احلامكم من التحقق ان شاء الله، فالكل ذاهب وراحل الا العشاق باقون علي حب الزعيم.

من جانبه قال مسلم الدوسري: يعود الهلال اذا كانت هناك اداره همها الاول والاخير هو الكيان وليس تحقيق منجز معين فقط، للاسف اداره الهلال مخترقه ولابد ان من اداره قويه خارج الملعب وداخله.! لم ار الهلال سيئاً الا في عهد عبدالرحمن بن مساعد، و»كثر الله خيره» علي اول سنتين وعلي العقود التي وقعها، لكن رحيل الاداره اصبح حلما لاغلب الهلاليين .! منذ متي واخبار ومشاكل الهلاليين تظهر للاعلام ؟! الهلال يحتاج رجالاً حكماء في هذا الوقت ولا يحتاج من هم اقوالهم اكثر من افعالهم.!

ويقول المهندس عبدالله الصالح: يعود الزعيم للمنافسه ولسابق عهده للصولات والجولات اذا اكتملت منظومه عمل الفريق فنياً وادارياً وذلك في عده نقاط :

- اداره قويه وصارمه داخل النادي وخارجه والابتعاد عن المثاليه التي لا تناسب الجو الرياضي .

- ضم المدرسه الكرويه والفئات السنيه للاداره حتي تتوحّد الجهود ويكون العمل الفني ذا محصله نهائيه ذات جدوي .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا