برعاية

معلومات حول بناء العضلات.. لا تلتفت إليها!!

معلومات حول بناء العضلات.. لا تلتفت إليها!!

هناك العديد من المعلومات المغلوطه التي تنتشر في عالم اللياقة البدنية، منها ما يتعلق بالتغذيه، ومنها ما يتعلق بالتدريبات، ومنها ما يتعلق بالنمو العضلي، والذي سوف نتناوله في السطور القليله المقبله.

1-    التدريب حتي ظهور العروق: هذا الظهور ليس دليل علي زياده حجم العضله، فيمكن بتدريبات خفيفه ظهور تلك العروق، ولكن زياده حجم العضله يعتمد بشكل اساسي علي التدريب باوزان ثقيله مع نظام غذائي سليم.

2-    رفع اوزان ثقيله مع تكرارات بسيطه لضخامه العضله: لا يمكن بالتدريب وحده سواء باوزان ثقيله مع تكرارات بسيطه او اوزان خفيفه مع تكرارات كثيره تضخيم العضله، النظام الغذائي عنصر اساسي في تحقيق الضخامه العضليه.

3-    فاجيء العضله و اجعلها تخمن هدفك: المعني صحيح، ولكن الالفاظ خاطئه، فلا نقصد بالمفاجاه هي التغير المفاجئ السريع، ولكن تغيير اسلوب وادوات التدريب.

4-    الام العضلات دليل النمو: الم العضلات طبيعي بعد التدريبات، ولكن زيادته عن اي حد غير طبيعي فهو مؤشر انك علي وشك الاصابه و يجب الحصول علي راحه كبيره من التدريبات لحين التعافي و اعاده النظر الاوزان الخاصه بالتدريب او التمارين نفسها.

5-    اهتم بعضلاتك العلويه قبل السيقان: الاهتمام بالجزء العلوي يؤدي لزياده الحمل علي عضلات السيقان الاضعف ومفصل الركبه وبالتالي تكثر الاصابات مع شكل بنيه غير متناسق ساق ضعيفه، مع بنيه ضخمه، كما اثبتت الدراسات ان تدريب عضلات السيقان سبب اساسي في زياده افراز الهرمونات المسؤوله عن نمو العضلات في باقي الجسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا