برعاية

نجوم أفلت في سماء كرة القدم...

نجوم أفلت في سماء كرة القدم...

يعدّ الاعتزال سنّه الرياضه اذ تافل نجوم عدّه لاعبين كلّ عام لتدخل في خانه التاريخ وتبقي راسخه في اذهان متابعي "الساحره المستديره".

وكان العام الحالي (2014) مميزاً عن غيره من السنين الماضيه، اذ شهد اعتزال دفعه من "الاساطير" الكرويه التي نحتت مسيرهً حافلهً بالالقاب والتتويجات.

ومن بين اهم اللاعبين المعتزلين هذا العام يبرز المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي اعلن وضع حدّ لمسيرته بعد 20 عاماً من العطاء والبذل.

ودّع هنري ملاعب اللعبه الشعبيه الاولي في العالم وفي جعبته جميع الالقاب الممكنه، سواء علي الصعيد الدولي او في مسيرته علي صعيد الانديه، اذ توّج بالقاب الدوري الفرنسي عام 1997 والاسباني عامي 2009 و2010 والكاس الاسبانيه وكأس السوبر الإسبانية ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2009 مع برشلونه، الذي سجّل معه 49 هدفاً في 121 مباراه خاضها في جميع المسابقات من 2007 حتي 2010.   

وكان هنري الذي لعب لعدّه انديه عالميه ابرزها موناكو الفرنسي ويوفنتوس الايطالي وارسنال الانكليزي و برشلونة الإسباني، دافع عن الوان المنتخب الفرنسي في 123 مباراه وتوّج معه بكاس العالم عام 1998 ووصل معه الي نهائي نسخه 2006 اضافه الي احرازه كأس أوروبا 2000 وكأس القارات عام 2003.  

من جانبه اختتم "الاسطوره" الارجنتينيه خافيير زانيتي مشواره الكروي بعد ان شهدت ملاعب العالم صولاته وجولاته.  

وترك "التانغو" بصمته في كتاب ناديه المفضّل انتر ميلان الايطالي بعد مسيره طويله مرصّعه بالنجاحات والتتويجات.

وحقّق القائد التاريخي لفريق انتر ميلان كلّ الالقاب الممكنه مع "النيراتزوري" وكان اغلاها دوري ابطال اوروبا موسم 2009-2010 علي حساب بايرن ميونيخ الالماني (2-0).

ونسج راين غيغز علي منوال نجمي اللعبه المذكورين انفاً ليترك ارثاً كبيراً مع مانشستر يونايتد الانكليزي سيظلّ عشّاق كره القدم يذكره علي مرّ السنين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا