برعاية

هلال ريجي " شوربه "

هلال ريجي " شوربه "

بحث الفريقان مع دقائق المباراه الاولي عن الوصول الي الشباك, وحاول الضيوف امتلاك منطقه المناوره, الا ان لاعبي هجر فرضوا انفسهم, وقاسموا الهلاليين السيطره علي منتصف الملعب.

ومن هجمه هجروايه منظمه, يشق المهاجم نابي سوماه (غيني) طريقه نحو مرمي الهلال, الا انه تعرض لاعاقه من سلمان الفرج علي مشارف منطقه الجزاء الهلاليه, لياتي تدخل الحكم عبد الرحمن السلطان (درجة اولى) ويحتسب خطا لهجر ينفذه نابي سوماه الذي سدد كره قويه ترتطم بيد لاعب الهلال سالم الدوسري, لم يتردد معها الحكم السلطان في احتساب ركله جزاء لهجر, يتقدم لها اللاعب نابي سوماه, ويضع الكره علي يمين الحارس عبد الله السديري, هدفًا منح الضيوف الافضليه (9).

حاول الهلاليون العوده, وسنحت لهم العديد من الفرص, الا ان تياجو نيفيز (برازيلي) بالغ في الاحتفاظ بالكره التي وصل بها منطقه جزاء هجر, لياتي تدخل المدافع حسين الشويش في الوقت المناسب(12), قبل ان يتصدي حارس هجر مصطفي ملائكه بثبات لتسديده نواف العابد اليساريه وابعدها الي ركله زاويه (16).

واصل الهلاليون الضغط بحثًا عن التعديل, وطالبوا كثيرًا بركله جزاء, عندما زعموا ان المدافع حسين الشويش لمس الكره بيده عندما حاول الارتقاء للكره الهوائيه التي حولها المهاجم يوسف السالم براسه لتتجاوز القائم الايمن للحارس ملائكه (20), وبعد ذلك يتلاعب سالم الدوسري بمدافع هجر الايسر احمد النفيلي, ويرسل عرضيه متقنه الي حمد الحمد, الذي لم يحسن التعامل مع الكره, وسددها بعيده عن مرمي مصطفي ملائكه (21).

عاد نيفيز ليهدد مرمي اصحاب الارض, ومن ركله حره مباشره علي بعد 30 مترا, يرسل تسديده قويه تجاور القائم الايسر (25), لياتي رد الهجراويين عبر لاعب الوسط رياض البراهيم, لكن تسديدته اعتلت العارضه (27).

وفيما يبحث الهلاليون عن منقذ لهم, يواصل لاعبي وسطه اهدار الفرص, فيما يبدع الحارس الهجراوي مصطفي ملائكه في الذود عن مرماه, ذلك جعل المدافع كواك تاي هي (كوري جنوبي) يبحث بنفسه عن هدف التعديل, الا انه ضل طريق الشباك عندما اعتلت راسيته العارضه بسنتيمترات قليله (33) اثر عرضيه سالم الدوسري, بعدها تخلي المدافع الاخر ديجاو رودريغيز عن مهامه, ويتجاوز اكثر من مدافع هجراوي بعد فاصل مهاري, ويسدد كره بيمناه تصدي له ملائكه علي مرتين (38).

سارت الدقائق الاخيره من عمر الشوط وسط اصرار هلالي علي تعديل النتيجه, فيما تراجع لاعبو هجر بغيه المحافظه علي تقدمهم, وينقذ الدفاع الهجراوي مرمي ملائكه من هدف محقق, بعد كره حائره داخل منطقه الجزاء, اثر عرضيه ارسلها تياجو نيفيز بعد خطا هلالي, تباطا المدافع كواك تاي هي في التعامل مع الكره, فيما وقف جانبه لاعب الوسط ميهاي بينتيلي يطالبه بمنحه فرصه التسديد, ليتدخل احمد النفيلي في الوقت المناسب, ويبعد الكره, مما اطلق الحكم السلطان صافره نهايه الشوط الاول بتقدم هجراوي.

نزل فريق الهلال بثقله في شوط المباراه الثاني, اذ تدخل مدربه لورينت ريجيكامب (روماني) وزج بلاعب الوسط محمد الشلهوب عوضًا عن حمد الحمد, ومع الدقائق الاولي وصل الهلاليون الي مرمي هجر كثيرًا, وفي كل الهجمات يقفون عند رعونه المهاجمين, وبساله حارس هجر مصطفي ملائكه.

وطالب الهلاليون مره اخري بركله جزاء, علي ضوء سقوط تياجو نيفيز في المنطقة المحرمة لهجر, بعد احتكاك مع قائد اصحاب الارض حسين الشويش.

وبعدما اضاع تياجو نيفيز فرصه حقيقيه لتعديل النتيجه عندما واجه المرمي الخالي, ليفضل تمرير الكره ليوسف السالم قبل ان يتدخل مدافع هجر حسين الشويش وينقذ الموقف, ياتي المدافع كواك تاي هي بما عجز عنه المهاجمون, ويعيد الهلاليين الي المباراه, بعدما تابع بنجاح الكره التي فشل حارس هجر مصطفي ملائكه في التصدي لها, اثر راسيه يوسف السالم من عرضيه محمد الشلهوب, ملائكه وضع الكره امام كواك تاي هي, الذي لم يتردد في وضع الكره بقوه في سقف المرمي (53).

كاد ان ياتي رد الفريق الهجراوي سريعًا, بعدما تلقي المهاجم محمد الراشد كره من خلف المدافعين, سددها بقوه ليتحوّل اتجاهها بعد اصطدامها بالمدافع سلطان الدعيع, الا ان الحارس عبد الله السديري كان يقظا وهو يبعدها بقبضه يده الي ركله زاويه (55).

وفي هذه الاثناء اصيب مدرب فريق هجر نيبوشيا يوفوفيتش (مونتينيجري) في مقتل, وهو يفقد خدمات المدافع حسين الشويش للاصابه, حينها استعان باللاعب راضي الراضي في متوسط الدفاع الي جانب جورجي بانكوفيتش (صربي).

مع مرور الربع ساعه الاولي من الشوط الثاني, شعر الهلاليون بانهم قريبون من الفوز اكثر من اي وقت مضي, خصوصًا وانهم يهزون الشباك مرتين, لكنها جميعها بيضاء, كون رايه رُفعت من المساعد الثاني محمد الشهري, تؤكد ان تياجو نيفيز وقع في مصيده تسلل نصبها له دفاع هجر.

المحاوله الثالثه كان معها المهاجم يوسف السالم, والذي تطاول لعرضيه نواف العابد, الا ان راسيته وجدت يقظه الحارس مصطفي ملائكه (70), ليعاود الهلال التهديد, ويسدد البديل محمد الشلهوب كره قويه جاورت القائم الايمن للحارس ملائكه (77).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا