برعاية

المدان بـ «المنشطات» يطرد من النادي

المدان بـ «المنشطات» يطرد من النادي

أعلن الدكتور صالح القمباز رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أن الإيقاف لمدة أربعة أعوام ستكون العقوبة على الرياضي متناول العقاقير المحظورة.

وقررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات اعتماد العقوبة الدولية على أي لاعب يثبت تعاطيه المنشطات في الفترة المقبلة، وقال القنباز "نريد التخلص من متناولي المنشطات، هذا هو هدف الوكالة الدولية للرقابة على المنشطات، وهدفنا وهدف كل رياضي".

وأوضح رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أن اللائحة الجديدة سترى النور اعتبارا من اليوم الأول في السنة الميلادية الجديدة، وقال "ستنشر كاملة في الموقع الخاص باللجنة وستوزع بشكل رسمي لكل الأندية والجهات والاتحادات الرياضية"، مشددا "أنه لا تهاون حتى يتم القضاء على هذه الآفة التي تقتل الرياضيين".

وفي سؤاله، هل ستطبق هذه الحالة على كل مستخدم لمنشط، رد القمباز "في حالة تناول المنشط وجلس يلف ويدور ويحاول التذاكي أمام أعضاء لجنة التحقيق أو اللجنة التأديبية، ويقدم تقارير مزورة أو غير صحيحة فإن العقوبة كاملة بأربعة سنوات ستطبق عليه، نحن أهل اختصاص ونعرف ماذا تناول ولماذا، أتمنى ألا يُخدع أي متناول لمنشط من رفيق السوء بالكذب أمام اللجنة التأديبية، حدثت أمامنا حالات نتمنى عدم تكرارها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا