برعاية

فوائد المكملات الغذائية للرياضيين

فوائد المكملات الغذائية للرياضيين

علي الرغم من ان المكملات الرياضيه قد تبدو غير مفيده للبعض، ويعتقدها انها مجرد مواد تجاريه كيماويه تبيعها الصيدليات من اجل مكاسب تجاريه، ولكن لا يجب علي كل شخص ان يتناول المكملات الغذائية , فلا ينصح للاعبي كمال الأجسام المبتدئين الاقل من 3 اشهر تناوله.

الا ان تلك المكملات لها العديد من الفوائد نذكرها فيما يلي:ـ

1- علي الرياضي ان يتناول 6 وجبات يوميه، فهل يستطيع كل الرياضيين فعل ذلك؟، من يري في نفسه انه غير قادر علي تناول كل تلك الوجبات فليحصل علي مكمل لزياده الوزن او مكمل بروتيني يحتوي علي نسبه من الكربوهيدرات و الدهون.

2- البروتين سريع الهضم في الصباح وبعد التدريبات، يعد امر هام للرياضيين، ولكن هل يستطيع الجميع الحصول عليه؟ ، فتقوم المكملات بهذا الدور، حيث تاخد فقط 15-30 دقيقه للهضم بعكس الغذاء الطبيعي الذي ياخد وقت اطول ويمكن ان تكون نسبه البروتين فيه اقل من المكمل الغذائي.

3- في العصر الحديث ومع انتشار التلوث البيئي توجد اسباب كثيره لعدم كفاءه الغذاء منها الكيماويات, التربه غير جيده, تسخين الطعام زياده عن اللزوم, التخزين السيء, تكوين الاجسام الضاره الحره في الجسم,وهو ما يعني ان الجسم لن يستفيد بنسبه 100% من الغذاء، وهنا يكون دور المكملات الغذائيه.

4- تحتاج فترات التدريب الشاق سعرات حراريه معينه, لزياده نسبه البروتين في مقابل تقليل نسبه الدهون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا