برعاية

تيري هنري : اعتزال أخر رجال انجاز فرنسا اليتيم

تيري هنري : اعتزال أخر رجال انجاز فرنسا اليتيم

مع اعتزال الاسطوره تيري هنري ، فان جزءاً كبيراً من تاريخ كره القدم الفرنسيه قد انتهي الي دون عوده ، حيث انه اخر افراد الفريق ألفائز بمونديال 1998 في باريس .

تيري هنري او "تيتي" كما كانت تحب الجماهير ان تناديه ، سطر تاريخاً كبيراً في مسيره امتدت لعشرين عاماً ، بدات مع موناكو وانتهت مع نيويورك ريد بولز .

وفي السطور القادمه نستعرض معاً ابرز المحطات للنجم الفرنسي الشهير .

1- آرسين فينجر الاب الروحي

في اخر مواسمه مع موناكو في عام 1994 ، منح المدرب الشاب وقتها ارسين فينجر الفرصه للنجم الشاب تيري هنري للعب في صفوف موناكو بعدما امضي عامين في فريق الشباب بنادي الاماره الصغيره ، كما كان فينجر هو السبب في انضمام هنري الي ارسنال في 1999 لينقذه من جحيم دكه بدلاء يوفنتوس الذي قضي به هنري 6 اشهر فقط .

2- ويليام جالاس ..رمز في حياة النجم الفرنسي

ويليام جالاس لاعب مارسيليا وتشيلسي وارسنال وتوتنهام السابق ، لديه مفارقه كبيره في حياه تيري هنري ، حيث ولد في نفس العام ونفس اليوم الذي ولد به "تيتي" يوم 17 اغسطس1977 وقد لعب معه في صفوف ارسنال في موسم 2006-2007 .

حقق تيري هنري خلال مسيرته العديد من البطولات حيث حقق بطوله الدوري مع موناكو وارسنال وبرشلونه في مناسبات عديده ، كما حقق لقب الدوري الشرقي مع نيويورك ريد بولز ، كذلك حقق لقب دوري ابطال اوروبا مع برشلونه وكاس السوبر الاوروبي وكاس العالم للانديه ، كما حقق مع منتخب فرنسا كاس العالم وكاس امم اوروبا وكاس القارات .

4- رقم 6 الاغرب في مسيرته

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا