برعاية

بايرن ميونيخ يضمن لقب بطل الذهاب

بايرن ميونيخ يضمن لقب بطل الذهاب

برلين - (ا ف ب)

ضمن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين لقب بطل الذهاب (الخريف) في الدوري الألماني لكرة القدم اثر فوزه علي مضيفه اوغسبورغ مفاجاه الموسم الحالي 4-صفر يوم السبت في المرحله الخامسة عشره من الدوري الالماني لكره القدم. ورفع بايرن ميونيخ رصيده الي 39 نقطه وبات يتقدم قبل مرحلتين من نهايه الذهاب بفارق 10 نقاط علي مطارده فولفسبورغ الذي يستقبل غدا في ختام المرحله بادربورن الوافد الجديد. علي ملعب "اس جي ال" ارينا وامام اكثر نحو 31 الف متفرج، بدات المباراه بحذر خصوصا من اصحاب الارض وكانت اول فرصه في الدقيقه 23 من عرضيه عاليه ارسلها الهولندي آريين روبن وتابعها باستيان شفاينشتايغر براسه امسكها الحارس الكسندر مانينغر. ورد اوغسبورغ سريعا وبالطريقه ذاتها بعرضيه عاليه من الجهه اليمني ومتابعه من توبياس فيرنر بين يدي الحارس مانويل نوير (27). وفي الشوط الثاني، حقق بايرن ميونيخ في دقيقتين ما عجز عنه طوال الشوط الاول فسجل هدفين اولهما من ركله حره نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها المغربي مهدي بنعطيه براسه في الشباك (58). وفي الدقيقه 59، عكس سيباستيان روده كره خلفيه من الجهه اليسري وصلت الي روبن خارج المنطقه اطلقها قويه بيسراه فاصابت القائم الايمن وتحولت الي داخل المرمي. وكرت سبحه الاهداف فاضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمساعده من شفاينشتايغر (68)، وسجل روبن الهدف الثاني الشخصي والرابع للفريق البافاري بسيناريو هدفه الاول بعدما تلقي كره من روده اودعها الشباك (71) رافعا رصيده الي 8 اهداف هذا الموسم.

وعلي ملعب فلتينس ارينا وامام نحو 62 الف متفرج، فشل شالكه في احتلال المركز الثالث موقتا بسقوطه امام ضيفه كولن 1-2. ووضع النيجيري انطوني اوجاه الضيوف في المقدمه في بدايه الشوط الثاني مستفيدا من تمريره يانيك غيرهارد (46). وقطع كولن الطريق امام شالكه للتعويض باضافه الهدف الثاني من ركله جزاء احتسبت بعد خطا من بينيديكت هوفيديس ضد البولندي بافل اولكوفسكي نفذها بنجاح ماتياس ليمان (67). وقلص شالكه الفارق في الدقائق الاخيره بواسطه ليروي سانيه الذي تلقي كره عرضيه من الياباني اتسواتا اوتشيدا تابعها براسه في شباك تيمو هيم (85).

وعلي الملعب الاولمبي في العاصمه وامام اكثر من 75 الف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب اسوا بدايه في تاريخه نتائجه المخيبه ومني بخسارته التاسعه (مقابل 4 انتصارات وتعادلين) امام مضيفه هرتا برلين صفر-1. وانهي هرتا برلين الشوط الاول متقدما بهدف حمل توقيع يوليان شايبر الذي تابع كره وصلته النروجي ساكييلبريد (43). وكان دورتموند انتقل الي المركز الرابع عشر وتخلي عن المركز الاخير بفوزه في المرحله السابقه علي هوفنهايم 1-صفر. وعلي ملعب فيزر شتاديون وامام نحو 41 الف متفرج، تفادي فيردر بريمن الهزيمه في الدقائق الاخيره وخرج متعادلا مع ضيفه هانوفر 3-3. وافتتح هانوفر التسجيل مبكرا بمتابعه للارس شتيندل من زاويه ضيقه (12).

وادرك فيردر بريمن بعد حصوله علي ركله حره في مكان مناسب نفذها بنجاح النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (36). وفي الشوط الثاني، تقدم فيردر بريمن بواسطه الالماني من اصل انكليزي ملفين لورنزن اثر تمريره من فين بارتلز (55). ورد الاسباني خوسيلو بهدف التعادل بعد ان استثمر تمريره الياباني هيروشي كيوتاكي (62)، وسجل الاخير الهدف الثالث للفريق الزائر من ركله حره (64).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا