برعاية

«سيتي» يسعى لاستغلال الدفعة الأوروبية لتضييق الخناق على تشيلسي

«سيتي» يسعى لاستغلال الدفعة الأوروبية لتضييق الخناق على تشيلسي

يامل فريق مانشستر سيتي حامل اللقب ان ينجح في تضييق الخناق بشكل اكبر علي تشليسي في صداره الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم بعد تاهله لدور السته عشر لدوري أبطال أوروبا.

وبعد تحقيق الهدف المنشود في دوري الأبطال يسعي المدرب التشيلي لمانشستر سيتي مانويل بيليجريني مواصله صحوه فريقه في الدوري المحلي والمنافسه علي اللقب.

وبعد بداية بطيئة، نجح مانشستر سيتي في تقليص الفارق مع تشيلسي في الصداره الي 3 نقاط فقط بعد سلسله من الاداء المبهر.

وصمد سيتي بشكل رائع في الاسابيع الاخيره بدون نجمه الاسباني المصاب ديفيد سيلفا، والان سيفتقد الفريق مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اجويرو لنحو سته اسابيع.

ويلتقي سيتي مع مضيفه ليستر سيتي متذيل جدول الترتيب غدا السبت في المرحله السادسه عشر من الدوري الانجليزي، منتشيا بالفوز علي ملعب مضيفه روما الايطالي بهدفين نظيفين امس الاول الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، مما ضمن للفريق مقعدا في دور السته عشر.

وقد يستعيد سيتي جهود قائده البلجيكي فينسنت كومباني بعد تعافيه من الاصابه في اوتار الساق وربله الساق (السمانه) ، ولكن رغم غياب اجويرو وسيلفا يثق الفريق في قدرته علي مواصله الزحف نحو الصداره.

وقال بيليجريني “لا اريد ان اشتكي من غياب بعض اللاعبين عن الفريق”.وفقا لوكاله الانباء الالمانيه.

واضاف “لعبنا في بعض الوقت بدون فينسنت كومباني ويايا توريه وديفيد سيلفا وسيرخيو اجويرو وهذا امر صعب، ولكن الفريق يستحق اشاده اكثر مما يمنحها له الاعلام”.

واشار “الان علينا التفكير في الدوري الانجليزي الممتاز، علينا ان نقلص فارق النقاط في الصداره مع تشيلسي ، نتبعد عنهم بفارق ثلاث نقاط فقط ولدينا اربع مباريات في شهر ديسمبر ينبغي التركيز عليها”.

ويستضيف تشيلسي فريق هال سيتي غدا السبت بعد فوزه مره واحده فقط في اخر ثلاث مباريات، كما ان الفريق فقد مسيرته الخاليه من الهزائم بعد هزيمته علي ملعب نيوكاسل الاسبوع الماضي.

ولكن الفوز علي سبورتينج لشبونه البرتغالي امس الاول الاربعاء 3 / 1 في دوري ابطال اوروبا ادخل الطمانينه الي قلب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي اعرب عن سعادته بصعود سيتي وارسنال الي دور السته عشر لدوري الابطال.

وقال مورينيو “سعيد بتاهل مانشستر سيتي وارسنال للدور التالي لانني اعمل في انجلترا واكترث لسمعه كره القدم الانجليزيه”.

واضاف “في نفس الوقت من المهم لنا ان منافسنا المباشر في الدوري الانجليزي الممتاز ينافس في البطولات الاوروبيه، ولكن مانشستر يونايتد لا يشارك لذا فانه يتمتع بنفس الافضليه التي حظي بها ليفربول في الموسم الماضي من الدوري الانجليزي، وهي افضليه كبيره”.

وفي مباراه قمه يوم الاحد يلتقي علي ملعب اولد ترافورد مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث مع ليفرول، الذي خرج من دوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي.

ويامل مانشستر يونايتد ان ينجح في تحقيق الفوز السادس علي التوالي من اجل الاقتراب خطوه جديده من تشيلسي ومانشستر سيتي في الصداره.

وقال المهاجم الهولندي لمانشستر يونايتد روبن فان بيرسي “كنت في حاله جيده جدا في اخر اسبوعين، من الناحيه الجسديه بامكاني مواصله انطلاقاتي بشكل اكبر واكبر”.

واضاف “يمكنني ان العب 90 دقيقه بسهوله وفي كل مره تصبح الاوضاع اسهل، يمكنني مواصل اللعب حتي الدقائق الاخيره، وهذا ما اريده”.

واشار المهاجم الهولندي “وبعد ذلك ستاتي الاهداف والتمريرات الحاسمه، علي فقط ان اواصل الاداء بنفس الطريقه والمشاركه في عدد دقائق اكبر”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا