برعاية

مديرة الصحة العالمية: إيبولا يسابق جهود مكافحته

مديرة الصحة العالمية: إيبولا يسابق جهود مكافحته

حذرت مديره منظمه الصحه العالميه مارغريت تشان الاربعاء من التفاؤل الزائف في مكافحه وباء ايبولا، مضيفه ان الفيروس ينتشر بصوره اسرع من جهود مكافحته. واظهرت اخر حصيله لوفيات ايبولا صادره عن المنظمه يوم الاربعاء انها ارتفعت الي 6388 من بين 17 الفا و942 اصابه.

وقالت تشان في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان المخاطر بالنسبه للعالم لا تزال قائمه في ظل استمرار تفشي الوباء، كما اعترفت بان منظمتها والمجتمع الدولي لم يتصرفا بالسرعه الكافيه في مواجهه الوباء، وقالت "لم نر ما كان يتطور امام اعيننا".

في المقابل، اوضحت تشان ان الاوضاع في الدول الاكثر تضررا من الوباء تحسنت، مشيره الي وجود تحسن في ليبيريا، خاصه في المناطق التي تفشي فيها الوباء في ديسمبر/كانون الاول 2013، كما تحسنت الاوضاع ايضا في غينيا وسيراليون مقارنه بالاشهر الماضيه.

وقالت منظمه الصحه العالميه في اخر تحديثاتها امس الاربعاء ان عدد وفيات ايبولا ارتفع الي 6388 من بين 17 الفا و942 اصابه بحلول 7 ديسمبر/كانون الاول الجاري، وياتي الارتفاع بسبب ظهور اصابات جديده في سيراليون.

واضافت المنظمه التابعه للامم المتحده ان سيراليون افادت بظهور 397 حاله اصابه مؤكده في الاسبوع المنتهي، وهو رقم يزيد بواقع ثلاثه امثال اجمالي ما تم رصده في المركزين الاخرين للمرض وهما غينيا وليبيريا.

وايبولا من الفيروسات القاتله، اذ تصل نسبه الوفيات المحتمله من بين المصابين به الي 90% جراء نزيف الدم المتواصل من فتحات الجسم خلال الفتره الاولي من العدوي بالفيروس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا