برعاية

الشربتلي والعيد يطيران بأول "ذهبيات الخليج" لمهرجان خادم الحرمين

الشربتلي والعيد يطيران بأول "ذهبيات الخليج" لمهرجان خادم الحرمين

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتباريه ويمنع الاخرين من انتحاله في التعليقات

احمد سرور- سبق- الرياض: افتتح الفارس السعودي الدولي فهد العيد منافسات البطوله الخليجيه في مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز في نسخته الثالثه، الذي يحتضن منتج نوفا بالرياض منافساته هذه الايام، وذلك بفوز مستحق في شوط الشباب المؤهل للجائزه الصغري برعايه لي شاتو، الذي جمع 41 فارساً، انهي 12 منهم الجوله البالغ ارتفاعاتها 130 سم بدون اخطاء للقفز، فيما تصدرهم العيد مع جواده ان ليمتد بافضل زمن 30.34 ثانيه، ومن خلفه الاماراتي سالم السويدي بفرسه سوليتو بزمن 31.64، فيما حل الفارس المقعدي بفرسه ليسانا في المرتبه الثالثه بزمن 31.72 ثانيه، وجاء بندر بن محفوظ مع فرسه فالتينو روسي بزمن 32.18، ثم السعودي عبدالرحمن الخماش في المرتبه الخامسه مع جواده فارو بييش بزمن 33.42 ثانيه. وقام سلطان الشثري بتتويج الفائزين بالشوط.

توج الفارس سعد العجمي جهده في شوط الناشئين، ثاني اشواط البطوله الخليجيه، برعايه الشركه السعوديه للابحاث والتسويق، الذي شارك فيه 20 فارساً، ممتطياً صهوه الجواد ويت ان سي، مسجلاً زمناً قدره 56.28 ثانيه، بفارق نحو ثانيتين عن صاحب المركز الثاني خالد المبطي وفرسه فيميرا، اما المركز الثالث فقد كان من نصيب الفارس عبدالعزيز زياد العيد والفرس كوينزي، وفي المركز الرابع جاء الفارس طلال الجعيد والجواد فيفياني، والمركز الخامس الفارس السعودي ايضاً فارس الحاضر بفرسه اليتا، بعد ان فرض الفرسان السعوديون سيطرتهم علي هذا الشوط وعلي المراكز من الاول للعاشر، عدا المركز السادس الذي احتله الفارس الاماراتي سعيد محمد المازمي. وقد قام مدير ميديا برو في السعوديه مورجان بتتويج الفائزين بالشوط.

اضاف الفارس العالمي عبدالله شربتلي الشوط التاهيلي للجائزه الكبري (شوط كاس العالم) في البطوله الخليجيه الي سجل انجازاته في المهرجان من امام 58 فارساً، خاضوا غمار الشوط الذي رعاه الاتحاد السعودي للفروسيه، وتراوحت حواجزه بين 140 – 145 سم، بعد ان خاض مع البلجيكي فرنسوا ماثي والقطري عبدالرحمن الصعاق سباقاً مع الزمن للظفر بالجائزه الذهبيه؛ اذ سجل الشربتلي 63.73 ثانيه، بفارق نصف ثانيه عن ماثي الذي كان يمتطي صهوه الفرس بولينسكا، فيما حل القطري الصعاق ثالثاً بجواده سيدولين، وبزمن 65.73، وفي المركز الرابع القطري علي الرميحي بجواده جوندر، وبزمن 67.27، فيما كان المركز الخامس من نصيب المصري عمرو ضياء. وقام رئيس الاتحاد السعودي للفروسيه الامير عبدالله بن فهد بتتويج الفرسان.

وعلق الشربتلي علي فوزه بالشوط قائلاً: "لقد شاركت بالجواد يونيك لامنح الفرس لاتويا راحه من اجل المشاركه في شوط اليوم الخميس". واضاف قائلاً: "لم تكن المشاركه سهله في ظل وجود 58 فارساً، جميعهم ابطال، قدموا كل ما لديهم من محاولات، وبعضهم شارك بجوادين طمعاً في الجائزه، وسعوا بكل قوه لكسر زمن يونيك الذي ساهم في حصولي علي الجائزه". مبيناً ان علاقته مع يونيك قويه، وتتطور من بطوله الي اخري.

من جانبه، قال الخيال البلجيكي ماثي انه كان يحتاج لسرعه اكبر لكسر زمن الشربتلي، والحصول علي الجائزه الذهبيه في شوط غلبت عليه السرعه والتكتيك الجيد. مضيفاً: لقد كنت في السبت الماضي قريباً من الذهب، وفقدته بحاجز واحد، واملي بان يكون السبت المقبل احسن حظاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا