برعاية

معركة العبور لمن ستؤول ؟

معركة العبور لمن ستؤول ؟

لطالما شهد ملعب "الاولمبيكو" ملاحم خالده يحفظها بين طياته وهاهو درّه العاصمه الايطاليه يستعد لاحتضان موقعه ناريه تجمع نادي المكان بضيفه مانشستر سيتي الانكليزي رهانها العبور الي ضفّه المتاهلين الي الدور الثاني لامجد الكؤوس الاوروبيه دوري أبطال أوروبا.

شاءت الاقدار ان يلتقي روما وسيتي في ظروف متقاربه اذ يحتل الفريقان المركز الثاني كل في بطولته المحليه.

ويتخلّف الفريقان العريقان عن متصدري بطولتيهما بنفس فارق النقاط (3).

كما كانت نتائج الفريقين متطابقه (5 نقاط) في دوري الأبطال بما ان كل طرف يملك فوزاً وحيداً وتعادلين فضلاً عن تعرّضهما للخساره مرتين.

يذكر انّ روما وسيتي تعادلا ايضاً في لقاء الذهاب علي ملعب الاتحاد بهدف لمثله. 

يرنو ذئاب العاصمه الايطاليه في مواجهه ممثل كره القدم الانكليزيه الي تفادي الخروج المبكر من المسابقه القاريه وضمان اكبر قدر ممكن من العائدات الماليه التي يعدّ النادي في امس الحاجه اليها.

وسيكون زملاء "الملك" فرانشيسكو توتي مدججين بابرز اسلحتهم في المباراه الموعوده فضلاً عن المسانده الكبيره التي يقدمها جمهور "جالوروسي" في كل المواعيد.

ولن يفوّت رجال المدرب رودي غارسيا الفرصه تمر دون تحقيق نصر يعيد الروح الي الفريق بعد التعادل المخيب في الدوري المحلي امام ساسوولو الصاعد حديثاً (2-2).

وكان المدرب الفرنسي خيّر عدم التعويل علي التشكيله الاساسيه في لقاء ساسوولو حتّي يعطي جرعه من الراحه لبعض ركائز الفريق علي غرار توتي وجيرفينيو ومايكون وكول.

في المقابل، يسعي الـ"سيتيزينس" الي تعويض ما فاته في دوري الابطال المواسم الفارطه وحجز بطاقه التاهل من ملعب صعب سيعطي دفعه كبيره للفريق في بقيه مشواره هذا الموسم.

ولن تكون مهمّه سيتي يسيره بالمره لعدّه ظروف ابرزها غياب المهاجم الاول للفريق الارجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سيغيب اكثر من شهر عن فريقه.

وكان اغويرو تعرّض لاصابه في ركبته في مباراه السبت الماضي ضدّ ايفرتون في الدوري المحلّي.

وسيكون الحمل ثقيلاً علي "الفنان" الايفواري يايا توريه الذي سيقود سفينه رجال المدرب مانويل بيليغريني الي بر الامان اذا ما كان في افضل حالاته وساعده زملاؤه.

*سيتاهل فريق روما لدور الـ 16 لاول مره في 4 مواسم بفوزه في هذه المباراه. قد يتاهل بالتعادل في حال تعادل فريق سسكا مع بايرن والتعادل السلبي سيكفي في حال عدم خساره سسكا في ميونيخ.

*مصير فريق مانشستر سيتي في هذه البطوله مرتبط بنتيجه مباراه سسكا مع بايرن.

*في حال خساره فريق مانشستر سيتي في هذه المباراه سيخرج فريقا مانشستر سيتي وسسكا من دوري الابطال هذا الموسم.

*دقه تسديد اللاعب جيرفينيو في دوري الابطال هذا الموسم 87.5% (5 تسديدات علي المرمي كحد ادني) – اعلي دقه في البطوله (مع كريم بن زيمه).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا