برعاية

بالفيديو| مونديال الأندية 2011: برشلونة يتوج باللقب للمرة الثانية.. والسد القطري يكرر إنجاز الأهلي

بالفيديو| مونديال الأندية 2011: برشلونة يتوج باللقب للمرة الثانية.. والسد القطري يكرر إنجاز الأهلي

عادت بطولة العالم للأندية، إلى أحضان اليابان مرة أخرى، في النسخة الثامنة، بعدما استضافت العاصمة الإمارتية أبوظبي النسخة السادسة والسابعة، واستضافت طوكيو البطولة ما بين 8 إلى 18 ديسمبر من عام 2011. 

شارك في النسخة الثامنة كاشيوا ريسول الياباني، أوكلاند سيتي الأسترالي، السد القطري، الترجي التونسي، سانتوس البرازيلي، برشلونة الإسباني، مونتيري المكسيكي. 

افتتح بطل اليابان البطولة بفوز على أوكلاند سيتي بهدفين نظيفين، صعد بهم إلى الدور الثاني لملاقاة مونتيري المكسيكي، وقدم مباراة كبيرة أمامه واستطاع أن يصل إلى ركلات الحظ الترجيحية والتي خسرها 3-4، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1. 

وفي مباراة عربية خالصة، تغلب السد القطري على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف ممثل أسيا خلفان إبراهيم وعبدالله كوتي، بينما سجل لبطل إفريقيا أسامة الدراجي الهدف الوحيد، ليصعد السد إلى الدور قبل النهائي ليصطدم ببرشلونة بطل أوروبا. 

تغلب النادي الكاتالوني على السد القطري برباعية نظيفة، لأدريانو كوريا "هدفين"، والمالي سيدو كيتا، وماكسويل، بينما فاز سانتوس البرازيلي على كاشيوا ريسول صاحب الأرض 3-1. 

لعب السد القطري مباراة كبيرة أمام بطل اليابان لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويحسم اللقاء لصالحه بركلات الترجيح 5-3، ليتوج ببرونزية العالم، كثاني فريق عربي بعد الأهلي عام 2006. 

اكتسح برشلونة نظيره سانتوس في مباراة نهائية من طرف واحد، سجل فيها ليونيل ميسي هدفين ، وتشافي هيرنانديز، وفابريجاس، ليتوج بطلا للعالم للمرة الثانية في تاريخه، ويؤكد تفوق الأندية الأوروبية على اللاتينية. 

ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبي البطولة، وتقاسم جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف البطولة، مع زميله البرازيلي أدريانو، وسجل كل منهما هدفين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا