برعاية

5 مكاسب حققها الأهلي بعد التتويج بالكونفدرالية

5 مكاسب حققها الأهلي بعد التتويج بالكونفدرالية

ضرب الأهلي أكثر من عصفور بحجر واحد بعد فوزه الصعب على سيوي سبورت الإيفواري وتتويجه بلقب البطولة الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخ النادي.

وتوج الأهلي باللقب لأول مرة في تاريخه بهدف عماد متعب في الدقيقة 96، ليضيف اللقب الأول للأندية المصرية في البطولة بعدما فشلت في التتويج بها منذ نشأتها بنظامها القديم عام 1993.

أول مكاسب الأهلي من التتويج بالكأس هو إدخال لقب جديد لسجلاته لم يفز به من قبل حيث سبق وأن توج الأهلي بجميع البطولات التي شارك فيها باستثناء البطولة الكونفدرالية وكأس العالم للأندية، كما أن الأهلي وضع نفسه في سجلات الكرة المصرية كأول نادي مصري يتوج بهذا اللقب.

المكسب الثاني عودة الوئام بين جماهيره ووزارة الداخلية بعد مرحلة من الشد والجذب وصفت خلالها جماهير الأهلي بافتعال المشاكل والأزمات مع الوزارة في جميع المباريات، إلا أن وزارة الداخلية أصدرت بياناً اليوم شكرت من خلاله جماهير الأهلي على الالتزام بالتشجيع المثالي أثناء وبعد المباراة، باستثناء حادثة الاقتحام البسيطة التي حدثت قبل المباراة بحوالي أربع ساعات.

الفائدة الثاثلة هي رد الإسباني جاريدو المدير الفني للفريق على الانتقادات الكبيرة التي توجه له في مصر بضعفه فنياً، وانه سمسار لاعبين وليس مدرب، حيث قاد جاريدو الأهلي للتتويج باللقب في ظروف صعبه للغاية وفي ظل نقص عددي كبير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا