برعاية

ردود أفعال متباينة حول قرار الاتحاد الآسيوي إيقاف الشمراني 8 مباريات

ردود أفعال متباينة حول قرار الاتحاد الآسيوي إيقاف الشمراني 8 مباريات

تباينت ردود الأفعال حول قرارات الاتحاد الآسيوي التي قضت بإيقاف مهاجم نادي الهلال ناصر الشمراني لثمان مباريات رسمية في النسخ المقبلة لدوري أبطال آسيا، إضافة إلى إيقاف مهاجم نادي العين الإماراتي اسامواه جيان لمدة مباراتين وتغريمه مبلغ 3000 دولار بعد شغبه وتصرفاته في مواجهة فريقه أمام نادي الهلال في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا في نسخته السابقه. وكان الاتحاد الآسيوي قد أقر تغريم نادي الهلال مبلغ 16 ألف دولار وحرمانه من الجماهير لمباراة واحدة بسبب الأحداث التي حصلت في نهائي النسخة الأخيرة أمام سيدني الأسترالي ، حيث تم تعليق تنفيذ هذه القرار لمدة عام.

واستغرب كثيرون تتويج الشمراني بلقب افضل لاعب في آسيا والالتفاف على تكريمه الأخير بالايقاف مشيرين الى ان الاتحاد الاسيوي بدا كمن فقد البوصلة واصبح التخبط هو السمة الملازمة له في قراراته. وأكد بعض ان العقوبة قاسية جدا ولا تتناسب مع اي حيثيات بنيت عليها، لافتين الى أن هذه العقوبات قد تزيد من حالة عدم الرضا التي عمت الاوساط الخليجية والعربية والسعودية عقب نهائي آسيا الذي فقده الهلال بسبب التحكيم. وهو ما اعترف به الموقع الآسيوي نفسه من ان حكم اللقاء الياباني تسبب في حرمان الهلال من ضربة جزاءن هذا فضلا عن اعتراف الحكم نفسه في وقت لاحق بأنه تسبب في عدم احتساب أكثر من ركلة جزاء هلالية.

ويبدو أن الإتحاد الآسيوي حرص على توزيع العقوبات على عدد من الأندية حتى لا يظهر بمظهر الذي تحامل على الهلال ولاعب الشمراني، فقد تم إيقاف مدرب نادي جوانزو الصيني مارشيلو ليبي لأربع مباريات رسمية بدوري أبطال اسيا وتغريمه مبلغ 5000 آلاف دولار، إضافة إلى تغريم نادي فولاذ الإيراني مبلغ 2000 دولار بسبب مخالفات ارتكبها في مباراته أمام الهلال بأرضه في إيران، وتغريم نادي سيدني الأسترالي 5000 دولار هو الآخر لارتكابه مخالفات في مباراته أمام نادي الهلال أيضا بأرضه في استراليا في المباراة الختامية للبطولة، وتغريم نادي الهلال مبلغ 6000 دولار لمخالفات ارتكبها في مباراته أمام نادي العين الإماراتي في ملعبه بالرياض، وتغريمه كذلك مبلغ 12 ألف دولار لمخالفات ارتكبها في مباراة نادي السد القطري بملعبه بالرياض أيضا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا