برعاية

صباحك أوروبي.. زي جديد «ثوري» لبرشلونة .. وسيارات لاعبي الريال الجديدة

صباحك أوروبي.. زي جديد «ثوري» لبرشلونة .. وسيارات لاعبي الريال الجديدة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

خضيرة يسقط مغشيا عليه في البيرنابيو

شهد فوز ريال مدريد الساحق على كورنيا بخماسية نظيفة في إياب الدور 32 من كأس ملك إسبانيا على البيرنابيو واحدة من أصعب اللحظات كروياً وهي سقوط سامي خضيرة على الأرض مغشياً عليه بعد الاصطدام بلاعب نادي كورنيا ازرايل في بداية الشوط الثاني.

وبعد اصطدامه مع لاعب النادي الضيف سقط سامي خضيرة على أرض الملعب دون استجابة لنداء زملائه لوقتٍ وجيز قبل أن يبدأ اللاعب بالتفاعل وإظهار ردة الفعل.

وخوفاً من أي خطر على اللاعب اضطر كارلو أنشيلوتي لاستبداله وإدخال خيسي رودريجيز العائد حديثاً من الإصابة لأرضية الملعب.

ولم تُشر المصادر في الاعلام إلى مدى خطورة إصابة الدولي الألماني الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد في يونيو.

عودة خيسي بعد غياب قرابة العام

عاد صانع اللعب خيسي رودريجيز إلى الملاعب بعد غياب دام 260 يوماً بسبب الإصابة.

عودة اللاعب الشاب كانت في لقاء الإياب من دور الـ 16 من كأس ملك اسبانيا أمام فريق كورنيا، وذلك في الدقيقة 57 عندما دخل خيسي بدلاً من سامي خضيرة.

وكان خيسي رودريجيز قد قدم بداية موسم ممتازة في الموسم الماضي لكنه تعرض لإصابة في شهر مارس أمام شالكه، ليتبين أنها قطع في الرباط الصليبي، وحاول اللاعب العودة في شهر سبتمبر الماضي لكن انتكاسة في عملية علاجه جعلت إصابته أطول من المفترض.

خيسي سجل الموسم الماضي 5 أهداف لريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني كانت في أصعب الملاعب حيث هز شباك برشلونة وأتلتيك بلباو وفالنسيا على ملعبهم، في حين سجل في شباك أتلتيكو مدريد على أرضية السانتياجو برنابيو في بطولة كأس ملك اسبانيا.

ولم يحتج خيسي رودريجيز للكثير من الدقائق كي يسجل بعد عودته، فقد سجل هدف ريال مدريد الخامس في مرمى الضيوف وذلك في الدقيقة 77، أي بعد 20 دقيقة فقط من وجوده على أرض الملعب.

اللعب في البيرنابيو بغض النظر عن النتيجة

رغم الهزيمة العريضة التي تلقاها فريقه كورنيا أمام ريال مدريد إلا أن جوردي روجير مدرب نادي كورنيا لم يجد أدنى صعوبة بالإعتراف بسعادته بعد هذه المواجهة.

وقال جوردي روجير في تصريحه لوسائل الإعلام بعد نهاية المباراة :" اللعب في سانتياجو بيرنابيو بالنسبة لنا يمثل جائزة ، سعداء جداً بهذه التجربة وسنعود لمدينتنا بعد هذا اللقاء بتجربة جديدة فريدة من نوعها ".

وأضاف :" في نهاية المطاف نحن رياضيون ، والنتيجة بلا شك تؤذي أي فريق وأي لاعب كرة قدم ولكن لنتحدث بواقعية ، أردنا اللعب بأسلوب جيد ولكنَّك تواجه ريال مدريد ذو الفاعلية الكبيرة ، ريال مدريد الذي يقتلك ولا يعطيك فرصة لتنتصر ".

واختتم جوردي كلامه بالتأكيد على أنَّه كان ينوي تحقيق الانتصار مع فريقه في بيرنابيو وقال :" كُنَّا نود تحقيق الانتصار في هذا اللقاء ولكن كنا على علم بأنَّ هذا الأمر أشبه بالمستحيل ، بطبيعة الحال الفريق قدم مستوىً جيد وبالنسبة لي راضٍ عن الصورة التي ظهرنا بها ،وفي النهاية أسعدني جداً تبادل القمصان بين اللاعبين فهذا يعني أنَّ الأجواء جيدة ".

اودي توزع سيارات على لاعبي الريال ايضا

في مبادرتها السنوية كأحد الرعاة الرئيسيين لنادي ريال مدريد وزعت شركة أودي الألمانية سيارتها على نجوم النادي الابيض ومدربهم في أجواء لطيفة شهدتها مدريد، وقد تميز هذا الحفل بالأجواء اللطيفة والودية التي تعكس ترابط غرفة الملابس المدريدية حيث بانت الضحكات على أفواه لاعبي الفريق.

كل فرد من مدريد نال سيارة بحسب ذوقه ،فالمدرب أنشيلوتي نال سيارة من طراز أي 8 الكلاسكيية، أما النجوم الآخرين فتراوحت سياراتهم من مابين إس 7 الرياضية وإس 8 المعدّلة.

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين عقب الاجتماع الطارئ للجنة المناهضة للعنف، أن هذا الوقت يمثل “نهاية الألتراس” وسيتم “القضاء عليهم”، وذلك بعد وفاة أحد مشجعي ديبورتيفو لاكورونيا الاحد في مواجهات بين مشجعين متعصبين بمدريد.

وأشار تيباس: “هذه هي نهاية الأولتراس. سنقضي عليهم”، وذلك قبل مغادرته للمجلس الأعلى للرياضة حيث عقد الاجتماع، وحيث قام وزيرا الدولة في إسبانيا لشئون الرياضة والأمن ميجل كاردينال وفرانسيسكو مارتينز على الترتيب، بإعلان إجراءات جديدة مرتقبة لمحاربة العنف في الرياضة.

ومن المقرر أن يتم مناقشة هذه الإجراءات، التي تتضمن طرد المشجعين الذين يستخدمون العنف من ملاعب كرة القدم، والإغلاق الجزئي للملاعب، وتشكيل وحدات للحيلولة دون وقوع أحداث عنف، في اجتماع جديد من المقرر عقده في غضون ثلاثة أيام ودعا له المجلس الأعلى للرياضة وسيعقد مع الاتحاد الإسباني.

انريكي يريح الاساسيين في مباراة الكاس

يخطط لويس إنريكي منح راحة لمجموعة من لاعبيه الأساسيين عندما يلتقي مع ويسكا ( من دوري الدرجة الثالثة ) في بكأس ملك إسبانيا.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ويسكا في ذهاب دور الـ32 للمسابقة خارج أرضه: "هذه فرصة جيدة لمتابعة لاعبين لم يشاركوا في العديد من الدقائق مع الفريق."

وربما تمثل المباراة فرصة لتألق بيدرو الذي أصبح يجلس كثيرا على مقاعد البدلاء بعد تعاقد ناديه مع لويس سواريز قبل انطلاق الموسم الجاري.

وفاز بيدرو بكأس العالم وبطولة أوروبا مع إسبانيا، كما توج مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، لكنه سجل هدفاً واحداً في 12 مباراة في الدوري هذا الموسم وأخفق في هز شباك المنافسين في أربع مباريات في المسابقة القارية.

وقال لويس إنريكي أنه لا يعتقد أن بيدرو يفتقد الثقة، وتوقع أن يستعيد اللاعب البالغ عمره 27 عاماً تألقه في الفترة المقبلة. وأضاف: "يمر اللاعبون دائماً بلحظات سيئة وأخرى جيدة. مهمتنا التغلب على الأوقات الصعبة عندما لا يكون المرء في أفضل حالاته."

ومن المتوقع أن يلعب برشلونة في دور الثمانية لكأس الملك مع المدريد حامل اللقب أو أتليتيكو مدريد بطل الدوري.

وسيخوض برشلونة مباراة إياب نفس الدور مع ويسكا في نوكامب 16 ديسمبر.

زي برشلونة الجديد ثوري تماما: خطوط بالعرض

سيكون الزي الجديد لنادي برشلونة عبارة عن مفاجأة مدوية وصرفة لعشاق النادي حيث سيتقوم شركة نايكي بتقديم تصميم جديد يعتبر ثورياً بكل ما للكلمة من معنى.

مصادرنا كشفت عن التصميم الجديد وأيضاً عن الملابس الاحتياطية حيث سيكون القميص ولأول مرّة منذ 115 عاماً وهو عمر النادي مخططاً بشكل أفقي وليس بشكل عمودي، وسيكون فيه الأزرق هو الغالب ، اما الزي الثاني فسيكون أصفرً تماماً من الأمام ومخططاً بالأحمر والأبيض من الخلف وهي ألوان العلم الكتالوني.

الحدادي غير راض عن وضعه الحالي بالبارسا

يبدو أن منير الحدادي قد لا يستمر مع فريق برشلونة في ظل وضعه احتياطيا، وعدم حصوله على دقائق لعب كافية رغم بدايته الجيدة مع الفريق الكتالوني.

وبحسب تقارير صحفية، فإن الحدادي مطلوب من قبل نادي ويستهام الذي يريد استعارته خلال سوق الانتقالات الشتوية.

ورغم أن لويس إنريكي أخبره بعدم وجوده مع الفريق الأول في هذه الفترة، إلا أنه ظل مترددا في السماح له بالرحيل وربما لرغبة منه في متابعة تطوره عن كثب.

برشلونة يستأنف ضد انذار ميسي

اعلن نادي برشلونة أنه تقدم امس باستئناف إلى لجنة المسابقات في الإتحاد الإسباني ضد البطاقة الصفراء التي أشهرها حكم لقاء فالنسيا وبرشلونة في وجه ليو ميسي.

وتلقى ميسي بطاقة صفراء في الثواني الأخير من مباراة فالنسيا عندما كان يحتفل بهدف الفوز الذي أحرزه سيرجيو بوسكيتس على ملعب الميستايا ، ليقذف عليه أحد مشجعي فالنسيا عبوة مياه أصابته في رأسه.

يذكر أن دافيد فيرنانديز بوربالان حكم اللقاء قد ذكر في تقريره المقدم للإتحاد الإسباني ، أن سبب إنذار ميسي هو إضاعته للوقت بشكل متعمد، حيث كتب "اللاعب أخذ وقتاً طويلاً في العودة إلى منتصف الملعب بعد الهدف ، وذلك بقصد إضاعة الوقت".

برشلونة يعلن نجاح جراحة فيرمايلين

أعلن نادي برشلونة في بيان له عن نجاح العملية الجراحية التي أجريت للمدافع توماس فيرمايلين بسبب إصابة في العضلات الوترية من ساقه اليمنى.

وأجرى المدافع العملية في فنلندا على يد الطبيب ساكاري اورافا، وتقدر مدة تعافي توماس من الإصابة بحوالي أربعة أشهر.

ولم يشارك فيرمايلين في أية مباراة منذ وصوله الصيف الماضي للفريق الكتالوني في صفقة كلفت النادي حوالي 15 مليون يورو.

وعانى مدافع برشلونة من إصابة مع المنتخب البلجيكي خلال نهائيات كأس العالم في البرازيل، وكان من المرجح أن يعود إلى الملاعب دون إجراء عملية جراحية، ولكن في أواخر شهر نوفمبر عانى من انتكاسة أجبرته على الخضوع للجراحة.

وهناك إمكانية لعودة فيرمايلين ليخوض ما يتبقى من هذا الموسم، وبلا شك فإن غيابه يعتبر ضربة موجعة للمدرب لويس إنريكي الذي لا توجد له خيارات عديدة في قلب الدفاع خصوصاً أن برشلونة ينافس على ثلاث بطولات، هي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

بشجاعة كاملة حمل يورجن كلوب نفسه مسؤولية تدهور نتائج بوروسيا دورتموند في الآونة الأخيرة واحتلاله لمؤخرة ترتيب البوندسليجا.

وأشار كلوب في تصريحات تلفزيونية الى أن طريق كرة القدم دائماً ما يكون وعراً وليس مفروشاً بالورود، ومن يريد الاحتفال دائماً فعليه أن يشجع بايرن ميونيخ، في إشارة لعدم تدهور نتائج الفريق في السنوات الأخيرة.

وأضاف: "لم أكن افاجأ بالهزائم في الأسابيع الأخيرة، بسبب توالي الإصابات واستقبالنا لأهداف بأخطاء ساذجة يمكن تجنبها، وأدرك أن الجماهير التي أطلقت صافرات الاستهجان على حق، ولكن عليها أن تقيم الوضع بشكل عام وترى إن كانت الظروف ملائمة لتحقيق الانتصارات أم لا."

واعتبر كلوب نفسه مدرباً أفضل مما كان عليه قبل نحو عامين، لكن الجماهير لا ترى ذلك ولا تقيم المدرب إلا من خلال ترتيب الفريق، مشيراً إلى أنه كان يعلم أن التدريب ليس بتلك السهولة ولن تشرق الشمس دوماً وهو في أفضل حال.

وأكد عشقه لكرة القدم، إذ أن إدارة مدرسته أخبرته بأمنياتها أن ينجح في كرة القدم عندما سلمته شهادة الثانوية لأنه إن لم يفعل ذلك فسيكون فاشلاً في حياته العلمية.

عبر توماس مولر عن دعمه الكبير لمانويل نيوير للفوز بالكرة الذهبية، مؤكدا انه يستحق التتويج بها.

وقال مولر في حديث تليفزيوني : نيوير يستحقها بعد ان فاز بكأس العالم ، وقدم اداء عالي جدا.. ، فوز كريستيانو بها للعام الثاني على التوالي سيكون أمرا مملا ، على الرغم من اننا نفهم انه الفائز بدوري الابطال من بين المرشحين الثلاثة..”

وعن ترشيح ميسي:” انا غير مقتنع باختياره ، اريين روبن كان يستحق ان يكون مكانه الى جانب العديد من اللاعبين الالمان..” وحول ازمة دورتموند:” لقد صدمت بحتلالهم للمركز الاخير ، اتمنى ان يعودوا لمركزهم الصحيح ، دورتموند يشكل قيمة كبيرة للكرة الالمانية.

حقق مان يونايتد فوزه الرابع على التوالي على ضيفه ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد حيث سجل ي مروان فيلايني هدف السبق وأدرك ستيفين نزونزي التعادل لستوك.

وفي الشوط الثاني حسم خوان ماتا الفوز في بدايته .

و سجل ليفربول فوزا لافتا خارج ارضه على ليستر سيتي بثلاثية لهدف واحتفل ستيفين جيرارد بمرور 16 عاما على وجوده ضمن صفوف الريدز، وسجل هدف الفوز للفريق في الدقيقة 54 عبر تسديدة من مسافة 15 متراً.

وعلى ملعب ليستر سيتي، تقدم أصحاب الأرض بهدف عكسي سجله سيمون مينيوليه حارس ليفربول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وأدرك آدم لالانا التعادل لليفربول بعدها.

وأنهى ليستر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الجامايكي ويسلي مورجان في منتصف الشوط الثاني لعرقلته ريكي لامبرت وهو في طريقه إلى المرمى.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة سجل لاعب الوسط الدولي جوردان هندرسون الهدف الثالث لليفربول.

بالو يعتذر عن تعليق ساخر والاتحاد يحقق معه

اعتذر ماريو بالوتيلي عن تعليق نشره في وسيلة للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت اعتبره البعض انه ينطوي على اشارات عنصرية.

وذكرت وسائل اعلام بريطانية ان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم سيحقق مع مهاجم ليفربول الذي نشر تعليقه على صفحته بتطبيق انستاجرام الاثنين.

وحذف المهاجم الايطالي ( 24 عاما) التعليق في وقت لاحق.وقال بالوتيلي عبر تويتر "اعتذر إذا كان تعليقي قد تسبب في اساءة لاي أحد."

وتابع "كان الهدف من التعليق مناهضة العنصرية لكن بطريقة ساخرة. الان فهمت انه ربما يكون قد أتى بنتيجة عكسية."

وقال ليفربول انه سيتحدث مع المهاجم الذي انتقل اليه من ميلان في اغسطس الماضي.

وقال متحدث باسم ليفربول لراديو بي.بي.سي لايف 5 "نحن على دراية بهذا التعليق الذي حذفه اللاعب على الفور. سنتحدث مع اللاعب حول هذا الامر."

ودعا سايمون جونسون المسؤول السابق في الاتحاد الانجليزي والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لمجلس القيادة اليهودية الى معاقبة بالوتيلي.

وقال جونسون لصحيفة ديلي تلجراف "نحن ندين كل أشكال العنصرية أينما وجدت."

وأضاف "نطالب الاتحاد الانجليزي بالتحقيق في هذا التعليق العدائي عبر وسيلة للتواصل الاجتماعي واتخاذ اجراء مناسب اذا أردنا النجاح في ابعاد العنصرية عن كرة القدم."

مسئولو اليويفا غاضبون من الفيفا

أكد مسؤول بالاتحاد الأوروبي اليويفا أن الاتحاد بدأ يفقد صبره مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب طريقة تعامله مع الأحداث التي أعقبت منح حق استضافة بطولتي كأس العالم لعامي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب.

وقال جياني إنفانتينو سكرتير عام اتحاد الكرة الأوروبي إن "المسألة برمتها بدأت تحزننا قليلا" معلقا على الجدل القائم حول التقرير الخاص بتحقيق لجنة القيم بالفيفا في ادعاءات الفساد حول عملية اختيار الدولتين المضيفتين لمونديالي 2018 و2022.

واضاف إنفانتينو في اجتماع لعدة اتحادات لكرة القدم بمدينة فرانكفورت الألمانية : "بل إننا جميعا بدأنا نمل من الأمر حقا".

واكمل: "كل يوم يظهر شيء جديد ، سيكون من الجيد أن يتم إيضاح الأمر".

ولكن إنفانتينو كان أكثر حذرا في تعليقه على احتمالية مواجهة جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لمنافس جدي خلال الانتخابات الرئاسية للفيفا في العام المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا