برعاية

اتحاد القدم لـ"المالية": أسقطي ملايين ريكاردرياضيون ينتقدون مدربي "الأخضر" تشكيل فريق عمل لحل "الخلافات"

اتحاد القدم لـ"المالية": أسقطي ملايين ريكاردرياضيون ينتقدون مدربي "الأخضر"     تشكيل فريق عمل لحل "الخلافات"

الرياض: احمد الدوسري، ياسر العطاوي 2014-11-28 12:23 AM     

فيما صعدت الجماهير السعوديه من مطالبها برحيل مدرب الاخضر الاسباني خوان رامون لوبيز كارو، بعد الفشل الذريع الذي حققه في دورة الخليج الاخيره، كشفت مصادر مطلعه لـ"الوطن" ان الإتحاد السعودي لكرة القدم، رفع خطابا رسميا لوزارة المالية عن طريق الرئاسه العامه لرعايـه الشباب يطلب من خلاله اسقاط السلفه الماليه الخاصه بمستحقات المدير الفني الهولندي السابق للمنتخب السعودي الاول فرانك ريكارد والبالغه 90 مليون ريال، والتنازل عنها دعما لمسيره الاتحاد، الذي يعيش اوضاعا ماليه صعبه.

من جهتهم، ارجع محللون رياضيون اخفاق المنتخب الاول لكره القدم المتواصل خلال 11 عاما، الي سوء اختيار المدربين الذين تعاقبوا علي قياده الاخضر خلال تلك الفتره، اضافه الي عدم الاهتمام بالانشطه الرياضيه في المدارس، كونها من تكتشف المواهب والانديه من تقوم بصقلها، لافتين الي ان ثقافه المشجع تلعب دورا مهما في هذا التراجع، لا سيما ان تشجيع الانديه في الاونه الاخيره بات مقدما علي مؤازره المنتخب.

الي ذلك، قرر الرئيس العام لرعايه الشباب الامير عبدالله بن مساعد، تشكيل فريق عمل لدراسه الشكاوي المرفوعه له من قبل غالبيه اعضاء الجمعيه العموميه لاتحاد كرة القدم حيال النظام الاساسي للاتحاد، وعدم انعقاد الجمعيه العموميه العاديه وغير العاديه لاكثر من عام.

وتقتصر مهمه الفريق في التعاون مع شركه عالميه متخصصه لوضع نظام اساسي للاتحاد، يحقق المصلحه العليا لاداره كره القدم السعوديه، والتحقق من الشكاوي والتظلمات المرفوعه من غالبيه اعضاء الجمعيه العموميه.

علمت "الوطن" ان الاتحاد السعودي لكره القدم، رفع خطابا رسميا لوزاره الماليه عن طريق الرئاسة العامة لرعاية الشباب يطلب فيه تحويل السلفه الماليه البالغه 90 مليون ريال، والخاصه بمستحقات المدير الفني الهولندي السابق للمنتخب السعودي الاول فرانك ريكارد الي منحه، والتنازل عنها دعما لمسيره الاتحاد، الذي يعيش اوضاعا ماليه صعبه جراء تراكم الديون عليه، والتي لامست 151 مليون ريال.

ويطمح اتحاد القدم الي قبول تحويل السلفه الي منحه ليسقط مبلغ كبير عن عاتقه، ويبدا بلملمه الاوراق لسد العجز المالي المتبقي، الذي من المنتظر ان يُغطي من مداخيل بطوله الخليج العربي "خليجي 22" التي اختتمت اول من امس في الرياض، وتوج بلقبها المنتخب القطري للمره الثالثه في تاريخه.

وكشفت مصادر في اتحاد القدم ان العام الميلادي المقبل سيكون افضل نسبيا من الحالي، في حال قبلت وزاره الماليه تحويل سلفه الـ90 مليونا الي منحه، مع وجود مصادر دخل عده من الرعاه والنقل التلفزيوني وخلافه، ورغم ذلك الا ان الثقه اهتزت بالاتحاد باجماع الشارع الرياضي، الذي يري ان اتحاد القدم لم يقدم الشيء المامول منه حتي الان مع مضي قرابه العامين علي انتخابه بالذات، وان رتم العمل بطيء ومعقد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا