برعاية

بيريللي تكشف النقاب عن إطارات ذكية

بيريللي تكشف النقاب عن إطارات ذكية

تكشف بيريللي الشركه الرائده عالمياً في تصنيع الاطارات عن عهد جديد من التكنولوجيا كعادتها دائما ، كما فعلت في عام 1950عندما تم ادخال ماده سينتيراتوالشعاعي و لفتت الانظار الي الاطارات في عام 1970.

وتمثل الاطارات الذكيه احدث الابتكارات التي ظهرت في ميلان ، والتي تتميز بتوفير معلومات حيويه عن اداء السياره وظروف الطريق ، فضلا عن ضغط الهواء في الاطارات ، و بفضل ادماج اجهزه الاستشعار المتطوره  في هيكل المركبه ، يتم نقل هذه البيانات الي السائق من خلال النظام الالكتروني في المركبه مما يساعد علي تحسين السلامه والكفاءه، ويعد ذلك من الفوائد الرئيسيه الناتجه عن التقنيات الحديثه التي يجري حاليا العمل عليها عن طريق قسم البحث والتطوير ببيريللي مع قسم الهندسة الميكانيكية في جامعه ميلانو.

و من ثم ستكون النتائج المحققه غير مسبوقه من حيث ضمان اعلي مستويات السلامه والاداء، اضافه الي انظمه السلامه المفعله حاليا والموجوده بالفعل في المركبات الحديثه، و التقارب المتزايد من الانظمه الميكانيكيه والالكترونيه في تكنولوجيا المركبات يعني ان الاطارات تلعب دورا اكبر واكثر اهميه لضمان السلامه، كما تعتبر الاطارات نقطه الاتصال الوحيده الملموسه بين السائق والسياره والطريق.

وتتميز الاطارات الذكيه بداخلها باستشعار الكتروني مستقل يقيس سنتيمتر واحد مربع ، ويقوم بقراه الطريق وتفاعله مع ضغط الهواء في الاطارات، ثم التحدث في الوقت الحقيقي عبر اتصال لاسلكي الي جهاز الكمبيوتر علي متن السياره والانظمه الالكترونيه الاخري ، ويتم عرض هذه المعلومات للسائق عبر شاشه البيانات الرسوميه.

ويعمل الاستشعار الالكتروني بداخل الاطار الذكي علي  تفسير وتحليل ظروف الطريق التي تتراوح بين الجاف و الرطب الي المتجمد، جنبا الي جنب مع اظهار حاله سطح الطريق .

و تم تزويد الاطار الذكي باستشعار التحميل الراسي وكذلك الجوانب الجانبيه والطوليه ، والعمل علي حساب مدي السرعه التي يمكن تحملها قبل انزلاق السياره ، وتشمل حقول البيانات الاخري معلومات عن نوع الاسفلت علي الطريق، بالاضافه الي البصمه وزاويه الاطارات، فضلا عن درجه حراره الهواء في الاطارات، والضغط، والصدمات و ارتطام الاطارات علي الطريق. ويمثل جهاز الاستشعار "جواز سفر" لكل الاطارات حيث يحمل معلومات فريده عن هويه الاطارات.

باختصار شديد تعمل اطارات بيريللي الذكيه المستقبليه علي تفسيرو توضيح  التفاعل و الاحتكاك المباشر بين الاطارات والطريق في الوقت الحقيقي، مع توفير معلومات مسبقه حول كيفيه تغير الظروف واي من المشاكل المتوقعه في المستقبل. ونتيجه لذلك، يتم احتساب هوامش السلامه علي الفور ونقلها الي انظمه التحكم في السياره، والتي تمكن بشكل تلقائي التصرف علي الفور و وضع ضمانات افضل ضد اي مخاطر وشيكه الحدوث.

وعلي وجه الخصوص تسمح اطارات بيريللي الذكيه لنظام التحكم في السرعه و نظام الفرامل للتصرف و التحكم السريع في المركبه باستخدام معلومات دقيقه و مؤكده تماما، حيث يتم ضبط السرعه مع نظام الفرمله بدقه متناهيه لتتناسب مع الظروف المتاحه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا