برعاية

موسم سباقات فورمولا 1 الجديد بين الشكوك والخوف من المستقبل

موسم سباقات فورمولا 1 الجديد بين الشكوك والخوف من المستقبل

نجح السباق الختامي لموسم سباقات الجائزة الكبرى للسيارات “فورمولا-1″ والذي اسدل الستار علي فاعلياته امس الاحد في ابو ظبي في رسم ابتسامه عريضه علي وجه البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بعد فوزه بلقب الموسم الحالي، كما فتح الباب علي مصراعيه امام الشكوك والتكهنات حول بعض التغيرات التي سيشهدها موسم 2015.

وكان الحديث عن رحيل البعض والخطط المستقبليه للبعض الاخر في العام الجديد هو محط اهتمام جميع الفرق التي اجتمعت في سباق الامس في مضمار ياس مارينا بمدينه ابوظبي الاماراتيه.

ويعتبر رحيل السائقين الالماني سيباستيان فيتيل والاسباني فيرناندو الونسو عن فريقي ريد بول وفيراري علي الترتيب هو ابرز التغيرات التي سيشهدها العام المقبل.

ولن يكون انتقال السائقين الي فرق اخري هو التغيير الوحيد في الموسم الجديد، حيث شهد الموسم الحالي من سباقات فورمولا-1 العديد من المتغيرات التي ستنعكس باثارها بشكل او باخر علي فاعليات البطوله في نسختها القادمه.

ويبحث فريقا ماكلارين الانجليزي، الذي من المتوقع ان ينتقل اليه الونسو قريبا، ولوتس عن استعاده امجادهما القديمه في العام المقبل بادخال بعض التعديلات علي محركات سيارتيهما، فيما يسعي فريق كاتيرهام الي الحصول علي التمويل اللازم حتي لا يواجه نفس المصير المشؤوم لفريق ماروسيا هذا الموسم.

ويجهل بعض السائقين مثل البريطاني جينسون بوتون الذي خاض امس السباق الاخير له مع فريق ماكلارين والمكسيكي استيبن جوتيريز والالماني ادريان سوتيل كيف سيكون مصيرهم في قابل الايام.

وتاكد رحيل كل من سوتيل وجوتيريز عن فريق ساوبر السويسري، حيث سيحل مكانهما السويدي ماركوس اريكسون والبرازيلي فيليبي ناسر اللذان سينعشان خزائن الفريق عن طريق اموال الرعاه.

وقال سوتيل عن هذا الموضوع: “يجب قراءه الاخبار عندما تكون اكيده”، كما اشار الي ان تعاقده يمتد مع ساوبر حتي عام 2015.

ومن ناحيه اخري، يعيش البريطاني بوتون، بطل العالم لمره واحده، اوقاتا عصيبه هذه الايام، بعد ان اصبح مصيره مع ماكلارين يحيطه الغموض بسبب التعاقد المحتمل للفريق مع الاسباني فيرناندو الونسو.

وقال السائق البريطاني/34 عاما/، الذي من المتوقع ان ينهي مشواره مع سباقات فورمولا-1 اذا لم يقدم له ماكلارين عرضا بجانب فيرناندو الونسو: “لقد تعلمت هذا العام ان اعيش الحاضر اكثر والا انفعل بشكل مبالغ فيه باحداث المستقبل .. عندما تسوء الاوضاع يجب ان افكر في خيارات اخري”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا