برعاية

بوتاس في صدارة اليوم الأول من تجارب أبوظبي ومشاكل لماكلارين هوندا

بوتاس في صدارة اليوم الأول من تجارب أبوظبي ومشاكل لماكلارين هوندا

حقق السائق الفنلندي فالتيري بوتاس اسرع التواقيت في اليوم الاول من التجارب التي تلي نهايه الموسم في ابوظبي، فيما عانت سياره هوندا من عده مشاكل.

وتصدر بوتاس، الذي حقق المركز الرابع في الترتيب العام لبطوله العالم السائقين في الجوله الاخيره، لائحه التواقيت في الفتره الصباحيه علي اطارات بيريللي ذات التركيبه الاكثر ليونه.

وبقي توقيت بوتاس وقدره 1:43.884 د صامداً لفتره طويله من اليوم، الي ان خرج وحسّنه الي 1:43.396 د مع تبقي 15 دقيقه حتي النهايه.

وسجّل السائق كيمي رايكونن المركز الثاني في الترتيب العام لليوم، متخلفاً عن توقيت بوتاس الصباحي بفارق 0.004 ث، فيما امضي سيبايتبان فيتيل اليوم يشاهد التجارب من مراب فيراري.

وتقدم رايكونن علي وصيف بطل الموسم نيكو روزبرغ، الذي اكمل مجموع 114 لفه في اليوم.

اما ظهور سياره ماكلارين هوندا، فقد تاخر حتي فتره ما بعد الظهر بسبب مشكله كهربائيه، وعانت السياره خلال الوقت الذي ظهرت به.

ووصل السائق ستوفيل فادورن الي مراب فريقه بسياره منطفئه ومن ثم تسبب بخروج العلم الاحمر ما قبل الاخير عندما توقفت السياره علي الحلبه مع تبقي ساعتين حتي نهايه اليوم.

وظهرت السياره لمره وحيده في الساعه الاخيره قبل ان تعود الي مراب الصيانه، لتنهي اليوم بمجموع ثلاث لفات فقط.

من ناحيته لم يكمل السائق جوليون بالمر الا 37 لفه في بدايته في الفورمولا واحد، لكنه عاد الي الحلبه في الساعه الاخيره ليتقدم علي سائق اكاديميه ريد بًل كارلوس ساينز الابن وسائق كاترهام ويل ستيفنز، الذي اكمل ترتيب المراكز السته الاولي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا