برعاية

قائد اليابان: بنسبة 100% سنكون طرف في نهائي آسيا 2015

قائد اليابان: بنسبة 100% سنكون طرف في نهائي آسيا 2015

اعرب تسونياسو مياموتو كابتن منتخب اليابان الذي توج بلقب كأس آسيا 2004 عن ثقته في قدره منتخب بلاده بقياده المدرب خافيير اغويري في بلوغ نهائي كأس آسيا 2015 في استراليا، والمنافسه علي الفوز باللقب الخامس في البطوله.

وكان المكسيكي اغويري استلم تدريب المنتخب الياباني عقب نهايه كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث عمل في البدايه علي تجربه عدد كبير من اللاعبين الشباب، ولكن النتائج التي حققها الفريق لم تكن مرضيه، وكان ابرز تلك النتائج الخساره امام البرازيل 0-4 في البرازيل.

وعقب ذلك قرر اغويري العوده الي التشكيله القديمه التي اعتمد عليها المدرب السابق ألبيرتو زاكيروني في كاس العالم.

وفي المباريات التاليه فازت اليابان علي هندوراس 6-0 ثم تغلبت علي استراليا 2-1 الاسبوع الماضي في اوساكا.

واعرب مياموتو عن اعتقاده بان الخبره ستساعد الفريق خلال كاس اسيا، وقال: اعتقد انه لدينا لاعبين جيدين.. في المباراه امام البرازيل كان الوضع سيئا، حيث اشرك المدرب لاعبين شباب وكنا نتوقع ماذا سيحصل قبل انطلاق المباراه.

واضاف: لكن عندما حضرت المباراه امام هندوراس ثم امام استراليا، شاهدت مستويات جيده من لاعبين اصحاب خبره، وبالتاكيد اعتقد انهم سيقدمون مستويات جيده في استراليا وسيحققون نتائج جيده.

واوضح: لهذا نامل ان نفوز باللقب ونشارك بكاس القارات في روسيا، ولكن في ذات الوقت نحن بحاجه لعمل خطه لاربع سنوات، حيث يجب علي اللاعبين ان ينضجوا ويظهروا مستوي قدراتهم.

وكان مياموتو لعب في انديه غامبا اوساكا وريد بول سالزبورغ وفيسيل كوبي، وقاد منتخب اليابان للتفوق علي الصين المضيفه في نهائي كاس اسيا 2004.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا