برعاية

الدكتورمدني رحيمي يتخلى عن الدبلوماسية ويفتح النار في حوار مثير : هيبة الاتحاد السعودي .. " ضاعت "

الدكتورمدني رحيمي يتخلى عن الدبلوماسية ويفتح النار في حوار مثير : هيبة الاتحاد السعودي .. " ضاعت "

الانديه اقوي و" الرئيس " ليس علي هوي بعض المسؤلين

تسود حاله من الانقسام داخل الشارع الرياضي السعودي بخصوص المدرب الاسباني لوبيز وذلك بالرغم من قيادته للاخضر للدور نصف النهائي لخليجي 22 ، بعد تصدره مجموعته الاولي ، ليتاهل ويلاقي الاماراتي اليوم في دور الاربعه من البطوله التي لم يقدم خلالها الاخضر المستوي المنتظر منه ، كما ان غياب الجمهور السعودي يمثل لغز محير ، وهو الامر الذي تحدث فيه الكثير من المحللين والخبراء فالبعض قال ان التعصب الاعمي للانديه هو السبب والاعلام لعب دوراً في ذلك ، والبعض الاخر ذهب الي ان الاعداد للبطوله لم يكن بالشكل المناسب ، وهناك من قال بالسببين السابقين وهو الدكتور مدني رحيمي المحلل الفني ، حيث تحدثنا معه في حوار صريح مثير .

وكشف الدكتور مدني رحيمي عن مايدور بخاطره ، وعن مايقال ان الاتحاد السعودي الحالي برئاسه احمد عيد اضعف من بعض الانديه ، وحول المدرب الاسباني لوبيز تحدث ، وشدد علي انه لم يقدم شيء ووجوده من الاساس علي راس الجهاز الفني للاخضر كان خطا .

وفي بدايه الحوار مع الدكتور مدني رحيمي ، تحدثنا عن الجوانب الفنيه للبطوله الحاليه حتي الان ، وقبل مبارتي اليوم بين السعوديه والامارات وقطر وعُمان ، فقال : البطوله الخليجيه الحاليه بدات ضعيفه فنياً ، حتي مباراتي الجوله الاخيره من المجموعه الثانيه والتي جمعت احداها بين الكويت وعُمان الذي حقق الفوز علي الازرق بخماسيه ، فضلاً عن لقاء العراق والامارات الذي حقق الفوز علي اسود الرافدين بهدفين دون رد ، وهاتين المباراتين شهدتا تسجيل 7 اهداف وهو معدل كبير للغايه ، وفي رايي ان اللقاءين حفظا ماء وجه الدور الاول للبطوله .

واين الجمهور السعودي من الدوره ؟

المشجعين غائبين لان المستوي الفني للبطوله ضعيف ، فضلاً عن ان الاعداد للدوره لم يكن علي قدر المستوي المطلوب .

لكن هناك من قال ان التعصب هو احد الاسباب ؟

نعم هذا قد يكون سبب اخر ، وفي رايي ان البطوله لو اقيمت في جده لكان عدد الحضور اكبر ، لاسباب ان المشجعين كانوا سياتون من عدم مدن مثل مكه والمدينه والطائف وغيرهم من الاماكن المحيطه .

وهناك نقطه اخري لابد من اخذها في الاعتبار وهي ان صناعه اللعب في المنتخب الاماراتي افضل من السعودي ، فالابيض لديه لاعب علي مستوي عالي جداً من الكفاءه الفنيه وهو عمر عبدالرحمن الذي يعد افضل لاعب يمرر لزملاءه في الملعب .

وبالنسبه لنقاط ضعف المنتخب السعودي ، فخط الدفاع سيء للغايه وضعيف ، ولايوجد تكتيك دفاعي قوي ، وهذا رايي الصريح الذي قد يغضب البعض ، فالكره السعوديه لم تعد في مجدها كما كانت .

وماهي اسباب تراجع الكره السعوديه ؟

التراجع جاء بسبب ان بعض " المطبلين " والمجاملين من الاعلاميين لايقولون الحقيقه للمسؤل الذي يتخذ القرارات ، فاخر انجاز له قيمه كبيره للمنتخب السعودي وصولنا لكاس العالم 2006 الذي كان بالمانيا ، وبعد ذلك لم يتحقق اي شيء بعد ذلك ، ومنذ مونديال 2006 والمنتخب السعودي في تراجع رهيب .

لانه عندما نقول ان الاخضر " سيد " اسيا ، ولدينا الهلال يقول نحن " اسياد " القاره علي مستوي الانديه ، ثم ياتي في كاس اسيا 2011 التي كانت بالدوحه ويخرج المنتخب السعودي من البطوله بهذا الشكل المهين فعن اي " سيد " نتحدث ، لابد ان نعترف ان لدينا خلل يجب اصلاحه .

واين الاتحاد والمسؤلين عن الرياضه السعوديه في ظل الخلل الذي تتحدث عنه ؟

الرئاسه العامه لرعايه الشباب مظله لكل الاتحادات ولا تتدخل في العمل ، فاتحاد الكره برئاسه احمد عيد " منتخب " من الجمعيه العموميه وهو الذي يدير اللعبه ولديه قوه من الاتحاد الدولي لكره القدم " الفيفا " .

هل تري ان احمد عيد مظلوم ؟

نعم احمد عيد مظلوم .

لان الاتحاد لم ياتي من قائمه واحده ، وبالتالي فاعتقد انه لايوجد تفاهم بينهم ، فاحمد عيد والمسؤلين في الاتحاد كل منهم جاء من وادي مختلف عن الاخر ، وبالتالي راينا الصراعات في بعض الاحيان هي الطاغيه والمسيطره ، وانا قلت اكثر من مره ذكرت انه عندما يحدث الخلاف بين المسؤلين علي الهواء فهذا معناه ان ثقه الشارع الرياضي تنخفض .

اري انه لو كانت الانتخابات بالقائمه ، بحيث يخوض الرئيس ومجموعته الانتخابات فيكون هناك تفاهم كبير ولن نري خلافات تحدث علي الهواء كما هو حاصل في بعض المواقف من الاتحاد الحالي .

البعض يقول ان الانديه السعوديه اقوي من الاتحاد .. فما رايك ؟

الانديه اقوي ، لان احمد عيد لم ياتي علي هوي بعض المسؤلين  ، وبالتالي ضاعت هيبه اتحاد الكره بين الانديه بسبب ان " ولاده " الاتحاد غير صحيحه لانهم ليسوا في قائمه واحده ، وبالتالي راينا تصارع بين بعضهم البعض ، واؤكد ان الشارع الرياضي غير مقتنع باتحاد الكره .

لكن الرئاسه العامه لرعايه الشباب تدعمه ؟

نعم تدعمه لان الرئاسه العامه لرعايه الشباب هي المظله لكل الاتحادات الرياضيه الوطنيه السعوديه ، وبالتالي فدعمه امر مفروغ منه .

ننتقل لملف المدرب لوبيز ، كيف تقيم اداءه في ظل الانتقادات التي يواجهها ؟

لوبيز غير مقتع من البدايه وليس المدرب المناسب للكره السعوديه .

ولماذا صعدوه للمنتخب الاول طالما انه غير مقنع بعدما كان مستشاراً فنياً ؟

يرد بتساؤل .. وحينما كان مستشاراً فنياً ما الذي فعله للكره السعوديه ؟ ، لا اعرف لماذا اتوا به لتدريب المنتخب ، وفي رايي انهم لايسمعون ، واؤكد ان اختيارات المدربين تكون باهواء شخصيه وليس فنيه والدليل المنتخب السعودي لايحتاج الي مدرب 5 نجوم ، بل لابد من وجود مدرب طموح تكتيكي يجيد قراه المباريات ، ويكون لديه شخصيه قويه .

البعض في الاتحاد يري ان بعض المنتقدين من الاعلاميين والمحللين لايعجبهم اي شيء ؟

هذا كلام خاطيء ، من يقول اننا لايعجبنا اي شيء عليه ان يراجع حساباته ، انا اقول رايي بصراحه ووضوح ، وللعلم عندما تعاقدوا مع الهولندي ريكارد قلت في التلفزيون انه لن ينفع الكره السعوديه وبعد ذلك اتضح ان رايي كان صحيحاً .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا