برعاية

درة الملاعب يشكي الهجر لغياب اليمنيين

درة الملاعب يشكي الهجر لغياب اليمنيين

وفي يوم المباريات الرابع في اكبر ملاعب الرياض الذي يسع 62 الف متفرج, لم يظهر سوي بضعه الاف من الاماراتيين وبضع مئات من العراقيين في مباراه كبري تكرر فيها نهائي نسخه 2013 من البطوله الخليجيه.

قبلها ولثلاث مرات, ملا اليمنيون نصف المدرجات علي الاقل في كل مره وحملوا فريقهم الشاب لنتيجه لا سابق لها في كأس الخليج بتعادلين في اول جولتين قبل الخساره 1- صفر امام السعوديه البلد المضيف في الجوله الحاسمه .

لكن حتي غياب المدرب ميروسلاف سوكوب وتشكيلته الشابه عن البطوله لم ينس احد مشهد الجماهير اليمنيه التي عودت الجميع علي هتافاتها واعلامها وتصفيقها المتناغم .

وقال ماجد العتيبي وهو مدرس سعودي عمره 35 عاما حضر يوم الخميس لدعم الامارات: "بصراحه خساره الجمهور اليمني.. كنت تراهم قبل المباراه بساعات ."

واضاف لرويترز :"الملعب شكله سيء.. لن اقلل من حجم اي جمهور اخر.. لكن البطوله كلها بدون الجمهور اليمني شكلها غير" .

وتابع:" حضرت يوم مباراه اليمن وقطر (في الجوله الافتتاحيه للمجموعه الاولي) كان الجمهور اليمني ينزل علينا كالسيل من المدرجات.. الجمهور اليمني شيء خيالي.. شيء خرافي ."

ويحكي المدرس السعودي عن حضور تجاوز 30 الف متفرج يمني في كل مره خاض فيها سوكوب وفريقه جوله في البطوله .

وحين اتت الجوله الاخيره كان 30 الف يمني او يزيد مقابل عشره الاف سعودي في قلب الرياض. وانتصرت السعوديه وصعدت وخرج اليمن لكن مشهد الجمهور اليمني ظل الابرز في البطوله .

وتابع العتيبي :"الجمهور اليمني كان هائلا يوم مباراه السعوديه.. لكن المنتخب السعودي كان قويا جدا.. كنت اتمني ان يرافقنا اليمن في قبل النهائي ."

وحتي المشرفين - وهؤلاء ينزعجون عاده في اي بطوله من الحضور الجماهيري الكبير - افتقدوا اليمنيين بعدما ساعدوا اليوم في تنظيم دخول خمسه الاف شخص علي الاكثر في اكبر بطوله خليجيه .

وقال احمد محمد الجمعان احد المشرفين في استاد الملك فهد حين سئل عن ضغط الحضور الجماهيري :"فعلا. يضع هذا علينا بعض الضغط.. لكن الجمهور اليمني شرفنا والله".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا