برعاية

كشف حساب شوقي غريب

كشف حساب شوقي غريب

نوفمبر 2013، كان هو الشهر الذي اعلن فيه اتحاد كرة القدم المصري تعيين شوقي غريب مديراً فنياً للمنتخب الاول خلفاً للامريكي بوب برادلي.. ويبدو ان نوفمبر 2014 اي بعد مرور عام سيكون موعد رحيل غريب عن "الفراعنه".

عام مر من التخبط والعشوائيه، وسوء النتائج، والاداء، وهو ما كلفنا الخروج من تصفيات امم افريقيا 2015 في غينيا الاستوائية، وعدم الصعود للمسابقه التي نحمل رقمها القياسي (7 القاب) للمره الثالثه علي التوالي.

وبعيداً عن تحليل اسباب ونتائج هذا الانهيار، يقدم "الشروق الرياضي" كشف حساب شوقي غريب منذ توليه المسئوليه وحتي خساره تونس ضمن الجوله الاخيره من التصفيات.

* ست مواجهات رسميه في تصفيات افريقيا خاضها المنتخب تحت قياده غريب، خسر اربع مباريات، وفاز في اثنتين فقط، وكان ذلك علي حساب بتسوانا الضعيف، اذ انه خسر ذهاباً واياباً علي يد السنغال وتونس، في واقعه تحدث للمره الاولي في تاريخ الكره المصريه.

* 4 مواجهات وديه لعبها "الفراعنه" مع غريب، فاز مرتين فقط علي حساب البوسنه 2-0 بهدفين لجدو ومحمد صلاح وكينيا 1-0 بهدف عمرو جمال في مباراه غير معتمده دوليًا، وتعادل مره امام جامايكا 2-2 وخسر من تشيلي (3-2).

# المحصله النهائيه (الرسميه + الوديه): 4 انتصارات – 5 هزائم – تعادل وحيد

"اطالبكم بالصبر، ابني فريقًا جديدًا لمصر".. كلمات شوقي غريب بعد كل هزيمه للمنتخب في التصفيات، والحقيقه تقول ان الاسماء التي ضمها غريب منذ توليه المسئوليه تشير الي عكس هذه التصريحات.

(عصام الحضري – احمد سعيد اوكا – حسني عبد ربه – حسام غالي – عماد متعب – شريف اكرامي – محمد ناجي "جدو" – احمد فتحي – احمد المحمدي – محمد عبد الشافي – وليد سليمان – محمد نجيب – محمد النني – محمد صلاح).

اسماء وغيرها من الوجوه تشير بوضوح الي حاله "شيزوفرينيا" كبيره يعيشها الجهاز الفني للفراعنه، وتؤكد انه يفعل عكس ما يقول.. صحيح ان هناك بالفعل بعض الاسماء الشابه مثل عمرو جمال، عمرو السوليه، محمود تريزيجيه، سعد سمير، فضلاً عن عناصر اخري، ولكن الهيكل الاساسي كان مع بوب برادلي، والبعض من ايام حسن شحاته، ما يشير بوضوح الي حاله التناقض في كلام شوقي غريب.

3) حراسه المرمي.. رقم قياسي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا