برعاية

تونس تجهز على مصر بالقاضية .. وإقالة غريب من تدريب الفراعنة

تونس تجهز على مصر بالقاضية .. وإقالة غريب من تدريب الفراعنة

وانهي المنتخب المصري بطل افريقيا سبع مرات مشواره في التصفيات بست نقاط بعد اربع هزائم وانتصارين علي بوتسوانا التي تتذيل ترتيب المجموعه السابعه .

ودخلت مصر المباراه وهي بحاجه للفوز بفارق هدفين لتتاهل كافضل فريق يحتل المركز الثالث بعدما ضمنت تونس والسنغال الصعود بالفعل من المجموعه السابعه منذ الجوله الماضيه .

وبدت مصر - التي سيطرت علي افريقيا في النصف الثاني من العقد الماضي بعدما احرزت اللقب القاري في 2006 و2008 و2010 - في طريقها لانتزاع تاهل غير متوقع بعد ان وضعها محمد صلاح مهاجم تشيلسي في المقدمه بعد 15 دقيقه عقب تمريره من لاعب الوسط حسام غالي .

لكن تونس ادركت التعادل عن طريق ياسين الشيخاوي صانع لعب زوريخ السويسري بعد سبع دقائق من بدايه الشوط الثاني ومنحها وهبي الخزري لاعب وسط بوردو الفرنسي الانتصار بتسديده رائعه من ركله حره قرب النهايه .

وانهت تونس مشوارها في صداره المجموعه السابعه برصيد 14 نقطه بفارق نقطه واحده عن السنغال التي هزمت بوتسوانا 3-صفر في دكار .

وستستضيف غينيا الاستوائيه النهائيات بين 17 يناير كانون الثاني والثامن من فبراير شباط بعد تجريد المغرب من حق استضافتها عقب طلبه تاجيلها بسبب مخاوف من انتشار فيروس الايبولا القاتل الذي تفشي في غرب إفريقيا وقتل اكثر من خمسه الاف شخص .

واعلن رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم بعد المباراه ان المدرب شوقي غريب لن يستمر في مهمته وسيخلفه مدرب اجنبي .

وواجه غريب - الذي عين قبل 12 شهرا خلفا للامريكي بوب برادلي بعد الاخفاق في التاهل لنهائيات كاس العالم 2014 - انتقادات حاده من الجماهير ووسائل الاعلام المحليه عقب خساره مصر امام تونس والسنغال داخل وخارج ارضها .

وقال جمال علام للصحفيين "هناك اجتماع لاتحاد الكره يوم الاربعاء المقبل وسيشهد القرار النهائي فيما يتعلق بغريب ."

وينص عقد غريب علي انتهاء العلاقه تلقائيا في حاله عدم التاهل لكاس الامم الافريقيه 2015 .

وظهر المنتخب التونسي بشكل متواضع في بدايه المباراه وبدا فاقدا للتركيز بينما استهل الفريق الزائر اللقاء بحماس كبير مدفوعا بحقيقه ان امله عاد في التاهل كافضل فريق يحتل المركز الثالث بعد ان سارت النتائج الاخري في صالحه .

واقترب المنتخب المصري من التسجيل عندما تجاوز صلاح المدافع ايمن عبد النور وحارس المرمي ايمن المثلوثي لكن تسديدته مرت من امام المرمي الخالي بعد دقيقتين .

وجاءت المحاوله الثانيه لمنتخب مصر عن طريق صانع اللعب وليد سليمان بتسديده من خارج منطقه الجزاء اخطات المرمي في الدقيقه 13 .

وبعد دقيقتين تمكنت مصر من هز الشباك عندما كسر صلاح مصيده التسلل ليسكن الكره في الشباك ليمنح بلاده بعض الامل في التاهل .

وفي الشوط الثاني بدا المنتخب التونسي بطل افريقيا 2004 اكثر تطورا خاصه بعدما استعاد ثنائي الوسط الشيخاوي والخزري والمهاجم فخر الدين بن يوسف نشاطهم .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا