برعاية

نقل جول بيانكي إلى مستشفى في فرنسا

نقل جول بيانكي إلى مستشفى في فرنسا

تمّ نقل جول بيانكي إلى مستشفى في فرنسا ولا يخضع حالياً لغيبوبة طبية، وذلك وفقاً لتصريحات عائلة سائق الفورمولا واحد المصاب التي نُشرت يوم الأربعاء.

وبعد سبعة أسابيعٍ من تعرض بيانكي لإصاباتٍ خطيرة في الراس بعد حادثٍ في سباق جائزة اليابان الكبرى، كشفت عائلة بيانكي عن وجود دلائل تحسّن مشجعة للغاية.

ورغم أن بيانكي يبقى غائباً عن الوعي وفي حالةٍ طبية خطيرة، يتنفس حالياً دون مساعدة الأجهزة وأعطى الأطباء موافقتهم لإمكانية نقله من مستشفى يوكايشي إلى مستشفى نيس الجامعي في فرنسا.

جاء في التصريح: ‘‘لا يقبع جول بيانكي للغيبوبة الطبية التي أُخضع لها بعد تعرضه للحادث بفترةٍ وجيزة، لكنه يبقى غائباً عن الوعي رغم ذلك’’.

‘‘يتنفس بيانكي دون مساعدة الاجهزة الطبية ومازالت المؤشرات الحيوية له مستقرة، علماً أن وضعه الطبي يوصف حتى الآن على أنه ‘خطير’. يدخل علاجه الآن مرحلةً جديدةً تتعلق بتحسن وظائف دماغه’’.

‘‘ما زالت حالة جول بيانكي العصبية مستقرة. علماً أن الوضع ما زال جدياً للغاية، وقد يستمر الحال على ما هو عليه، وتم الاتفاق على أن جول بيانكي في وضعٍ مستقرٍّ ليتم نقله إلى بلاده’’.

‘‘نشعر بالراحة، نتيجةً لذلك، لتأكيدنا أننا تمكنا من نقل جول بيانكي الليلة الماضية من مستشفى مي المركزي في يوكايشي في اليابان إلى مستشفى جامعة نيس المركزي’’.

‘‘يبقى بيانكي في وحدة العناية المشددة في الوقت الحالي والتي يشرف عليها بروفيسور روكول وإيشاي، كما سيتم مراقبة حالته الطبية من البروفيسور باكي، رئيس قسم جراحة الأعصاب’’.

كما أعربت عائلة بيانكي عن امتنانها أنه، وبعد شهرين في اليابان، ستكون المرحلة التالية من العلاج في بلاده.

أضاف التصريح: ‘‘نشعر بالامتنان أن هذه المرحلة التالية من العلاج ستكون بالقرب من منزل جول بيانكي حيث سيكون محاطاً بالمزيد من عائلته وأصدقائه الذين يقدمون الدعم له’’.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا