برعاية

الطباخة القطرية (أم محمد) تحظى باهتمام الجماهير في فعاليات الرياض

الطباخة القطرية (أم محمد) تحظى باهتمام الجماهير في فعاليات الرياض

ويقبل عدد كبير من العائلات على متابعة ما يقدمه الطباخون كل ليلة من طبخ مباشرة امام الجمهور ويتبادلون معهم الحوار عن طريقة الطبخ والمواد المستخدمة في إعداد كل طبق. كما يستفسرون عن الاختلاف بين ما يقدمه الطباخون من أطباق وما يعرف هنا في المملكة العربية السعودية من أطباق مشابهة.

وتلاقي الطباخة القطرية "أم محمد" المشاركة في المهرجان تجاوبا كبيرا من قبل السيدات المتابعات للفعاليات حيث يتبادلن معها الحديث المطول عن الأطباق التي تقدمها ويسألنها عن كيفية إعداد العديد من الأطباق الخليجية الأخرى.

وعبر الجمهور المتابع للمهرجان عن فرحتهم بمتابعة فقراته وتذوق أطباقه. كما عبروا عن شكرهم لإمارة منطقة الرياض لحرصها على تنظيم المهرجان وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على الأطباق الخليجية المتنوعة التي يقدمها الطباخون الخليجيون ويعدونها أمامهم مباشرة.

ويقام المهرجان في أربعة من المراكز التجارية الكبرى بالرياض، هي مركز المملكة التجاري، بانوراما مول، غرناطة مول، القصر مول، بدءاً من الساعة الخامسة والنصف إلى الحادية عشرة مساء حتى 20 نوفمبر. ويستكمل المهرجان   في منتزه الملك عبدالله يومي 20، و21 نوفمبر.

ويشارك في المهرجان طباخون من سبع دول خليجية يقدمون في مواقع المهرجان، كل ليلة وعلى مدار تسعة ايام، أشهر الأطباق من دولهم في وجبات خفيفة ليتذوقها الجمهور مجانا.

ويمكن للجمهور متابعة فعاليات المهرجان عبر مراجعة الموقع الإلكتروني gulfcupevents.com       والهاشتاج #فعاليات_خليجي22 للتعرف على التفاصيل ومواعيد تواجد الطباخين في المراكز المختلفة.

والمشاركون في المهرجان هم الشيف بدر نجيب من الإمارات، ويقدم طبقين هما العريسة، والمجبوس، والحلو خبيصة.

والشيف أحمد القاهري من البحرين، ويقدم مجبوس الدجاج مع حشوة العيد، والأرز المحمر مع السمك المقلي، والحلو خبيصة   المنفورة.

والشيف عدنان الحميد من العراق، ويقدم الكباب العراقي، والدولمة، والحلو زلابية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا