برعاية

شميد يهيمن على سباقي الجولة الافتتاحية لتحدي كأس بورشه

شميد يهيمن على سباقي الجولة الافتتاحية لتحدي كأس بورشه

حقق كليمنس شميد، سائق فريق النابودهرايسنغ، فوزه الثاني خلال عطله نهاية الأسبوع، ليهيمن بذلك علي الجوله الافتتاحيه من الموسم السادس لتحدي كاس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط علي حلبة البحرين الدولية.

اما الشيخ حشر ال مكتوم سائق فريق سكاي دايف دبي فالكونز، وبعد فوزه بالمركز الثاني في السباق الاول، فقد اظهر انه رقمٌ صعب ومنافس قوي في السلسله الجديده بعد اداء قوي حافظ به علي المركز الرابع الذي انطلق منه في السباق الثاني.

وبعد الاداءالرائع والمفاجات الكثيره فيالسباق الاول الذي شهدته حلبه البحرين الدوليه، كان السباق الثاني اكثر توازناً حيث انهي كل من كليمنس شميد والكويتي زيد اشكناني وتشارلي فريغنس وحشر ال مكتوم السباق في المراكز التي انطلقوا منها دون تغيير.

وكان نجم السباق السائق العُماني احمد الحارثي الذي شق طريقه من المركز الرابع عشر لينهي السباق في المركز السادس ويمنح فريقه النابودهرايسنغ نقاطاً مهمه.

وبعدما اضاف فريق سكاي دايف دبي ايضاً المزيد من النقاط لرصيده، يبدو ان بطوله الفرق في الموسم السادس ستكون الاكثر تقارباً في تاريخ السلسله.

وكان فريق بوزيد/بوتشارلي المكون من اشكناني وفريغنس قد وسع الفارق الذي يفصله عن اقرب منافسيه في صداره الترتيب العام للفرق، وستجري الجوله القادمه من هذه السلسله المشوقه في دبي في شهر ديسمبر، تليها اربع جولات اخري علي حلبات المنطقه.

كان كليمنس شميد في منتهي السعاده بعدما تصدر سباقي الجوله الاولي من البدايه الي النهايه، وحقق اقصي قدرٍ ممكن من النقاط، وهو يقول: "بالطبع، انا سعيد جداً، فقد كانت هذه الجوله رائعه حقاً بالنسبه لي. لقد كانت انطلاقتي جيده وتمكنت من صد محاولات زيد اشكناني لتجاوزي مع وصولنا الي المنعطف الاول، وبعدها كانت المهمّه ان احافظ علي تركيزي حتي خط النهايه، ارضيه الحلبه كانت زلقه جداً في اللفات الاخيره، وتعرّضتُ لموقفين صعبين لكنهما مرّا بسلام. ونحن نتوجه الان الي الجوله المقبله في دبي بحصيله جيده من النقاط وقدرٍ كبير من الثقه بالنفس".

ومع شاره انطلاق السباق الثاني علي حلبه البحرين الدوليه، اندفعت السيارات للتنافس بقوه، وتمكّن السائق العُماني احمد الحارثي من التقدم من المركز 14 (والذي انطلق منه بعد عقوبه التراجع خمسه مراكز التي لحقت به بعد السباق الاول)، ليصل الي المركز الثامن بعد بضعه منعطفات فقط.

وبدا واضحاً حرص الحارثي علي تجاوز اثار العقوبه التي اوقعتها عليه لجنه تحكيم السباق في وقت متاخر الليله الماضيه، حيث اظهر قدراً كبيراً من التصميم دون تهور وهو يشقّ طريقه لتضييق الفجوه التي تفصله عن كوكبه الصداره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا