برعاية

الفيصل للخليجيين: لا تتكاسلوا ولا تشككوا .. طوروا كأس الخليج

الفيصل للخليجيين: لا تتكاسلوا ولا تشككوا .. طوروا كأس الخليج

طرح الامير خالد الفيصل وزير التربيه والتعليم، فكره انشاء منافسه لكل الالعاب ولا تقتصر علي كره القدم فقط "اولمبياد خليجيه"، اضافه الي مسابقات ثقافيه وفنيه وعلميه للشباب الخليجي، اسوه بفكرته في انشاء بطوله كاس الخليج، مؤكدا ان الوقت مناسب لانزالها الي ارض الواقع.

وقال خلال حفل الغداء الذي اقامه الامير تركي بن عبدالله امير منطقة الرياض، تكريما له كونه صاحب الفكره الاولي لهذه البطوله قبل 44 عاما، بجانب تكريم رؤساء الوفود المشاركه في "خليجي 22"، "اني اطرح اليوم وفي المدينه نفسها فكره الاولمبياد الخليجيه ولعل الوقت مناسب والمدينه مناسبه وامير المدينه مناسب بان تنطلق هذه الفكره من هذا المكان فتكون اللقاءات المقبله لا تقتصر علي كره القدم، بل تشمل جميع الالعاب، اضافه الي مسابقات ثقافيه وفنيه وعلميه للشباب الخليجي وارجو الا يتكاسل احد وينزل الي مستوي التشكيك لان ابناء الخليج اهل لان يفعلوا ذلك".

تكريم الفيصل من قبل امير الرياض.

واعرب عن شكره علي التكريم مستذكرا بدايه الدورة الخليجيه قبل 44 عاما في الرياض قائلا، "عندما طرحت هذه الفكره كنت شابا فاهدي هذا التكريم لمن كنت امثله في ذلك الوقت وهم الشباب السعودي واقول لهم: احسنتم صنعا ووفيتم بوعدكم فنجحت هذه الدوره بتوفيق الله سبحانه وتعالي ثم بدعم القيادات وسواعد الشباب في دول الخليج العربي"، مؤكدا ان الشاب الخليجي عندما يعمل علي مشروع يجب الا يفكر بالغائه ولكن بتطويره، فهم اهل لذلك، واكثر من ذلك. وعد غياب الحضور الجماهيري عن حفل الافتتاح الخميس الماضي علي ستاد الملك فهد الدولي، ظاهره غريبه وقال، "لا نريد ان نتحدث عنها بشكل عشوائي او نلقي التهم علي الاخرين.. انا اطلب ان تكون هناك دراسه مستفيضه من المسؤولين لهذه الظاهره حتي نجد لها حلا ولا تتكرر في المرات المقبله لان الحضور الجماهيري امر مهم ويسهم في نجاح اي محفل".

واوضح انه يتمني حصول المنتخب السعودي علي كاس الخليج وقال، "انا لا ارشح اي منتخب لنيل الكاس ولكن اتمني ان يحققها الاخضر الذي لم يكن سيئا في مباراته الاولي ونتطلع ان يقدم مستويات افضل في المباريات المقبله".

وسلم الامير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعايه الشباب والامير تركي بن عبدالله درعين للامير خالد الفيصل وزير التربيه والتعليم تكريما له علي جهوده في انشاء البطوله. من جهته، رحب الامير تركي بن عبدالله برؤساء الوفود الخليجيه في بلدهم الثاني السعوديه، مشيرا الي ان كاس الخليج ملتقي الشباب الخليجي وواحه التنافس الشريف، فهي مبادره للتواصل والتلاقي رياضيا وثقافيا.

وابــــان ان دورات الـــخليج العربي عززت من البنيه التحتيه الرياضيه لدول الخليج فاقيمت المنشات الرياضيه واحتضنت الدول الدورات الرياضيه القاريه.

وقال، "نحتــــــفي بصــاحب المبادره الاول في البطوله وهو الامير خالد الفيصل الذي بذل فكره وجهده لتكون بطوله كاس الخليج ماثله للعيان شاهده علي قدره شباب الخليج علي تحقيق الوحده الخليجيه المرتجاه وعلي ابتكار وابتدار كل فكره تجمع ابناء الخليج وتحقق تعاضدهم بالمحبه والالفه والتعاون والتاخي والمنافسه الشريفه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا