برعاية

رسميًا | أرباح تاريخية لتشيلسي عن السنة المالية 2014/2013

رسميًا | أرباح تاريخية لتشيلسي عن السنة المالية 2014/2013

البقاء في المنافسه حتي الرمق الاخير ساعد النادي علي هذه الانتفاضه التاريخيه..

يعيش تشيلسي فتره استثنائيه داخل وخارج الملعب، ففي الوقت الذي حافظ فيه الفريق علي صداره البريميرليج للجوله ال11 علي التوالي بفارق مريح من النقاط عن اقرب منافس، اعلن ارباحه عن السنه الماضيه الماضيه (2014/2013) والتي تجاوزت ال18 مليون جنيه استرليني بعائدات بلغت 319 مليون استرليني بزياده 25% عن ارباح السنه الماضيه.

اشد المتفائلين لتشيلسي لم يتوقع هذا النجاح المالي الملموس منذ خسارته لكأس سوبر اوروبا علي يد بايرن ميونخ مطلع الموسم الماضي والذي تلاه خروج من كاس رابطه الانديه ثم كأس الاتحاد الإنجليزي واحتلإل ألمرتبه الثالثه في الدوري الإنجليزي الممتاز فضلاً عن السقوط امام اتلتيكو مدريد علي ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف نهائي ابطال اوروبا بثلاثه اهداف لهدف.

النادي لم يفشل سوي مره واحده تحت قياده "رومان ابراموفيتش" بسبب توديع الدور الاول لدوري أبطال أوروبا موسم 2013/2012، اذ بلغت ارباحه مليون جنيه استرليني و400 الف جنيهًا فقط رغم التتويج بكأس الدوري الاوروبي صحبه المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز، لكن ربحه هذا العام يعد الاعلي في تاريخ الملياردير الروسي منذ توليه اداره النادي.

وكان اكبر عائد قد حققه تشيلسي قد وصل لـحدود 255 مليون جنيه استرليني عن السنة المالية (2013/2012)، لكن هذا الرقم تحطم بعد مجيء جوزيه مورينيو ليصل لـ319.8 مليون جنيه استرليني بفضل بيع عدد من اللاعبين امثال "دي برواني وديمبا با" والاستغناء عن اصحاب الاجور المرتفعه "اشلي كول، فرانك لامبارد وصامويل ايتو ومايكل ايسيان".

وقال رئيس تشيلسي (بروس باك) للموقع الرسمي للنادي "نسير بخطي ثابته وطبيعيه في جني ارباحًا كبيره عن السنه الماضيه الماضيه بفضل وصولنا الي نصف نهائي دوري ابطال اوروبا واستمرار الفريق في المنافسه علي لقب البريميرليج حتي الاسبوع الاخير، اثبتنا تحسنًا ملحوظًا في مستوي النتائج والعوائد الماليه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا