برعاية

صباحك أوروبي .. جماهير ريال مدريد تهاجم كاسياس «كتابياً»

صباحك أوروبي .. جماهير ريال مدريد تهاجم كاسياس «كتابياً»

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الالمانيه او الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

كتابات ترصد هجوم جماهير الريال علي كاسياس

رصدت كاميرات القناه السادسه " لاسيكستا " كتابه علي جدران قرب منزل حارس ريال مدريد إيكر كاسياس في المنطقه السكنيه "لا فينكا" في مدريد والتي يقطن فيها العديد من لاعبي ريال مدريد.

وياتي ذلك علي الرغم من ان الاوضاع اصبحت هادئه في حراسه ريال مدريد خلال الاسابيع الاخيره نظراً للمستوي الكبير الذي يمر به الفريق، الا ان البعض لا زال لم يغفر لقائد الفريق كاسياس بعض الاخطاء التي ارتكبها في الفتره الماضيه وظهر ذلك خلال الساعات الاخيره.

ويظهر من خلال الكتابه علي الجدران غضب جماهير ريال مدريد علي قائدها مع كلمات مثل "ارحل ايها المسرّب" في اشاره للاتهامات التي عاني منها حارس مرمي ريال مدريد في السنوات الاخيره بسبب تسريبه لما يحدث في غرفه خلع الملابس لوسائل الاعلام.

ولا تعتبر هذه الحادثه جديده بحيث قبل عام ظهرت كتابه قرب مسقط راسه "موستوليس" تساند دييجو لوبيز حارس مرمي ميلان الحالي وتهاجم فيها ايكر كاسياس.

كاليخون سعيد اكثر بدخوله الي المنتخب

قام خوسيه كاليخون بعقد اول مؤتمر صحفي رسمي له مع لاروخا ، كلاعب دولي. و قد ابدي عن عزيمته و اصراره علي انتزاع مكان له في الفريق، حيث صرح لوسائل الاعلام قائلاً: “لقد جئت بكل ثقه و انا حريص علي ان ابذل قصاري جهدي. اريد ان اثبت انني امر بوقت جيد و يمكنني ان ابقي هنا لفتره طويله”.

و تحدث عن المباريات القادمه: “اهم مباراه هي مباراه يوم السبت، سيكون علينا الفوز. اما مباراه يوم الثلاثاء فهي جميله و خاصه، لاننا سنلعب ضد بطل العالم و هذا امر محمس دائما”.

ثم انتقل للحديث عن ايسكو “كيفيه تعامله مع الكره، وايقاعه في اللعب… كل ذلك يجعله لاعبا جيدا يقف عنده المدرب عند الحاجه اليه. لديها جوده عاليه و هو يعرف متي يجب عليه ان يلعب”.

بخصوص فيروس الفيفا، صرح كاليخون: “المنتخب ايضا لديه مباريات مهمه، انه شيء ضروري و جيد للاعبين الذين يحتاجون للعب”.

هل يحل سيميوني مكان بيلجريني في مانشستر سيتي ؟

تتحدث مصادر رياضيه بريطانيه عن ان نادي مانشستر سيتي يسعي للتعاقد مع دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد ليخلف مانويل بيليجريني المدرب الحالي للسيتي.

وشهدت الاونه الاخيره تراجعاً في نتائج السيتي، ولا سيما في دوري ابطال اوروبا الذي اصبح الفريق خارج حساباتها، وقد يحل في المركز الاخير ولا يشارك حتي في الدوري الأوروبي.

وكان سيميوني قد قاد اتلتيكو مدريد لنهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي الذي خسره في الوقت الاضافي امام البطل ريال مدريد.

ويعاني مان سيتي من ازمه في النتائج في دوري الابطال بشكل خاص، حيث اعتاد علي الخروج من الدوري الاول باستثناء الموسم الماضي الذي تاهل فيه الي دور السته عشر قبل ان يخرج امام برشلونه

لابورتا يعاود الهجوم علي بارتوميو

تحدث لابورتا عقب تصريحات بارتوميو التي اتهمه فيها بالكذب وبرفضه لقرار المحكمه الذي قام بتربئته من التهم الماليه المنسوبه اليه حيث هاجم لابورتا بارتوميو و تواجده في رئاسه برشلونه كما تناول مساله ترشحه لرئاسه النادي الكتالوني من جديد .

قال لابورتا : " بارتوميو رئيس غير شرعي لبرشلونه , وهو شخص صفيق ووقح , فهو يعمل دون ان ينتخبه الاعضاء , والوضع الحالي لا يمكن ان يستمر لانه وضع خاطئ , واما عما اثير عن النواحي الماليه في ولايتنا فقد كانت النتائج ايجابيه وليس كما يتم الادعاء علينا ".

واضاف لابورتا : " حاول بارتوميو التلاعب قبل ان تصدر المحكمه حكمها بتبرئتي وتبرئه اعضاء مجلسي ولكنه لم يستطع وتم صدور الحكم بالبراءه مما جعله يشكك في هذا الحكم متهماً ايانا بالكذب ولكن ذلك لم يحدث وانا اتوق لاجراء الانتخابات من جديد حيث انني متحمس للترشح لفتره رئاسيه اخري ".

برشلونه يهزم الجميع " في الاستحواذ "

علي الرغم من ان نادي برشلونه ليس في احسن احواله خلال هذه الفتره في الدوري الاسباني الا ان الفريق مازال يتفوق علي جميع الانديه في الليجا ولكن في شيء واحد فقط الا وهو الاستحواذ علي الكره خلال الاسابيع الاحدي عشره التي لعبت حتي الان.

ويملك النادي الكتالوني معدل اسحواذ يصل الي 68,4% خلال المباراه الواحده، ويحل في المركز الثاني غريمه التقليدي ريال مدريد بواقع استحواذ 57,2%، وياتي ثالثاً رايو فاليكانو بمعدل 57,1%.

ويحتل برشلونه المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 25 نقطه، ويتخلف عن المتصدر المدريد بفارق نقطتين فقط.

انريكي: سواريز مثل سجين اطلق سراحه للتو

كشف لويس سواريز في كتابه الذي يروي فيه سيره حياته موقف مدربه لويس انريكي من عودته لتدريبات برشلونه بعد رفع العقوبه المفروضه عليه جزئيا من قبل الاتحاد الدولي بعد حادثه العض الشهيره له في مونديال البرازيل عندما قام بالاعتداء علي جوريجيو كيليني مدافع المنتخب الايطالي.

الفيفا كان قد فرض علي سواريز عقوبه عدم ممارسه اي نوع من النشاط الكروي لمده اربعه اشهر قبل ان يرفع العقوبه جزئيا ويسمح له بالتدرب مع فريقه الجديد برشلونه.

سواريز قال في كتابه: “عند عودتي لتدريبات برشلونه قال لويس ان عودتي للتمارين تُشبه حاله سجين تم اطلاق سراحه من سجن جوانتانامو”.

يذكر ان النسخه الكامله من كتاب سواريز الجديد بات متاحا في الاسواق ويتحدث عن سيره حياته الخاصه والاحترافيه.

ابيدال يعود كمدير لمدرسه برشلونه

كشفت مصادر صحفيه عن نيه ايريك ابيدال، لاعب نادي اولمبياكوس اليوناني حاليا العوده الي ناديه السابق برشلونه الذي غادره صوب فريق موناكو في موسم 2013/2014 بسبب تدهور حالته الصحيه و تراجع مستواه.

و سيعود هذه المره الي النادي الكتالوني كمدير رياضي لمدارس برشلونه لكره القدم بمجرد انتهاء مسيرته كلاعب، عرض سبق و ان اقترحه النادي سنه 2013 لياتي الرد من قبل ابيدال في اواخر سنه 2014.

لعب الفرنسي الموسم الماضي في موناكو، ثم انتقل الي اولمبياكوس، حيث لا يزال لاعبا هاما في الفريق اليوناني. و تعتمد عودته الي برشلونه علي موعد اعتزاله اللعب.

شاكيري يعترف بانه يريد الرحيل

اعترف شيردان شاكيري، بانه كان يرغب في مغادره العملاق البافاري الصيف الماضي، قبل ان يقرر الاستمرار بناء علي طلب الاداره الالمانيه.

شاكيري الذي قدّم مونديالًا مميزًا مع المنتخب السويسري كان مطلوبًا من عديد الفرق، وعلي راسها فريق ليفربول الانجليزي، الذي كان علي استعداد لشرائه باي قيمه انذاك.

ولكن علي الرغم من استمرار شاكيري في البايرن، الا انه لا يشارك بصوره اساسيه، مع توقعات الصحافه الالمانيه بامكانيه اعارته في يناير المقبل.

الدولي السويسري في حديثٍ الي الصحافه قال "كان من المعروف للجميع انني اردت ان افعل شيئًا جديدًا في الصيف الماضي، فبعد المونديال رايت انه من الافضل ان اتخذ خطوه جديده."

كما تابع "ثم قررت الاداره ضروره بقائي وقد انصعت لاوامرهم وقررت البقاء هنا، علي اي حال انا اشعر بحاله جيده جدًا هُنا في ميونخ."

واختتم متحدثًا عن روبين وريبيري وجلوسه الدائم علي دكه البدلاء "بالتاكيد انها خيبه امل كبيره ان اكون علي دكه البدلاء في غالبيه الوقت، ولكنني اعلم ان مهمتي لن تكون بالسهله."

كشف كريستيان هايدل عن ان يورجن كلوب كان قريبا من تولي مسئوليه تدريب بايرن ميونيخ عام 2008. مدير عام نادي ماينز الالماني صرح: "كنت جالساً بجوار يورجن كلوب عندما تلقي مكالمه من اولي هونيس مدير بايرن ميونيخ."

واضاف: "كان لدي بايرن ميونيخ مرشحين احدها محلي وهو يورجن كلوب، والثاني شهير دولياً وهو يورجن كلينسمان."

وتابع: "بالطبع كان متحمساً للموضوع، عندما يتحدث اليك نادي بايرن ميونيخ، فذلك يفعل دائماً شيئا بك."

وقد حاول ايضاً نادي بايرن ليفركوزن التعاقد مع كلوب، قبل ان يختار الرحيل عن نادي ماينز لتولي مسئوليه تدريب نادي بروسيا دورتموند.

يذكر ان نادي بروسيا دورتموند يحتل المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط، ضمن بطوله البوندزليجا

نويير او خضيره الكابتن الجديد للمانشافت

يعيش يواكيم لوف حاله من الحيره في ظل غياب قائده باستيان شفانشتايجر بسبب الاصابه ، قبل مواجهه منتخب جبل الطارق يوم الجمعه في التصفيات المؤهله لنهائيات امم اوروبا في فرنسا 2016.

واشارت وسائل الاعلام الالمانيه الي ان ثلاثي بايرن ميونخ الحارس مانويل نويير ، والمدافع جيروم بواتينج والمهاجم توماس مولر، ينافسون سامي خضيره، بينما خرج مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هاميلس من دائره التنافس مؤقتاً لغيابه المحتمل بسبب الاصابه .

وتميل الكفه للحارس نويير الذي قاد المانشافت في المباريات الاخيره ، لكن ذلك لا يقلل من احتماليه منح شاره القياده للاعبين المذكوره اسماؤهم.

صراع الماني علي موهبه بلجيكيه

احتدم الصراع بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ علي الموهبه البلجيكيه مارتن اوتوجارد الذي يبلغ من العمر 15 عاماً ويلعب لنادي "سترمجوتست" .

واشارت مصادرنا الي ان دورتموند يمتلك موافقه مبدئيه من اللاعب الذي تحدث معه يورجن كلوب شخصياً والمدير الرياضي مايكل زورك.

ويحاول اللاعب السابق للبايرن مايكل تارنت المسؤول عن قطاع المواهب اقناع اللاعب بالانتقال للنادي البافاري بعد مراقبته واقراره بانه موهبه اوروبيه فذّه .

وذكرت في الختام ان الاهتمام لا يقتصر علي الناديين الالمانيين بل يسعي ريال مدريد لضم اللاعب الذي يلعب في مركز صانع الالعاب .

مان يونايتد يريد التخلص من ماتا لعدم تاقلمه وفان جال يريد سبعه جدد

اشارت تقارير صحفيه الي ان نادي مان يونايتد يسعي لبيع لاعبه خوان ماتا خلال فتره الانتقالات الشتويه المقبله، وذلك في ظل عدم اقتناع فان جال بما يقدمه اللاعب مع الفريق حتي الان.

مصادر صحفيه افادت بان انديه يوفنتوس واتلتيكو مدريد يسعيان للتعاقد مع خوان ماتا خلال الفتره المقبله، وان المقابل المادي الاكبر سيحسم وجهه اللاعب القادمه.

واضافت بان اليونايتد علي استعداد لخساره مبلغ 17 مليون جنيه استرليني، مقابل التخلص مع الدولي الاسباني نظراً لصعوبه تاقلمه مع فان جال خلال الفتره الاخيره.

يذكر ان الاسباني خوان ماتا صاحب الـ 26 عاماً، قد شارك في 3 مباريات مع مان يونايتد منذ بدايه الموسم الحالي.

ومن ناحيه اخري يتردد في وسائل اعلام محليه بمدينه مانشستر ان لويس فان جال يطلب ضم سبعه لاعبين منهم ثلاثه علي الفور في يناير والا سيقدم استقالته واحد هؤلاء الثلاثه سيكون جودوين لاعب اتليتكو مدريد وربما داني الفيس لاعب برشلونه والذي يبحث عن ناد انجليزي يلبي طلباته الماليه العاليه والتي تقدر بربع مليون استرليني اسبوعيا.

اضافه الي ايزاكويل لافيتزي لاعب باريس سان جيرمان نتيجه تعقد الموقف بينه و بين اداره ناديه الفرنسي ويعتقد الهولندي ان اضافه هؤلاء سيساعده علي تطبيق خططه كما انه توعد باقي اللاعبين بمراجعه عقود جميعهم واحتمال انهاء بعضها في يناير.

ستاريدج يعود للتدريب مع الريدز

تعززت صفوف ليفربول الاربعاء بعوده مهاجمه دانييل ستاريدج للمشاركه في التدريبات مجددا، عقب تعافيه من الاصابه التي ابعدته عن الفريق قرابه شهرين.

وتعرض الانجليزي الدولي للاصابه في فخذه خلال مشاركته في احدي المباريات مع الاسود الثلاثه في سبتمبر الماضي، وكان اللاعب الاسمر علي وشك العوده الي الملاعب في الشهرالماضي لولا الاصابه التي لحقت به في ربله الساق (السمانه) خلال احد التدريبات.

وكتب داني علي حسابه الخاص بتويتر "شاركت في التدريبات مجددا. سعيد بالعوده مره اخري".

ولم يشارك ستاريدج مع ليفربول سوي في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم احرز خلالها هدفا واحدا.

المح ديديه دروجبا الي امكانيه انهاء مسيرته الكرويه واعلان اعتزاله نهايه هذا الموسم.

وقال دروجبا في تصريحات صحفيه : " هذا العام سيكون مليء بالسعاده في مسيرتي الكرويه، هدفي ان استمتع بكره القدم هذا الموسم وان اكون بجانب زملائي".

واضاف:" هناك عام اضافي اتيح لي منذ عودتي للبلوز مؤخرًا، اهدف للفوز بالمزيد من البطولات وتحقيق الالقاب، وكتابه تاريخ جديد".

وتابع " اتمتع بعلاقه حب وارتباط مع جماهير تشيلسي، اعشق تلك الجماهير التي طالما ساندتي في مسيرتي الطويله ".

يذكر ان دروجبا صاحب الـ 36 عاماً قد تعاقد مع البلوز 12 شهراً الصيف الماضي للعوده الي ستامفورد بريدج

يجهز نادي توتنهام هوتسبيرز عرضاً ضخماً لاقناع البرازيلي دانييل الفيس ظهير ايمن برشلونه الاسباني بالانضمام الي صفوف الفريق اللندني بعد نهايه عقده مع البارسا بنهايه الموسم الجاري.

واشارت مصادر صحفيه الي ان اداره السبيرز تجهز عرضاً قيمته 7 مليون جنيه استرليني لضم الفيس، خاصه انه يجد منافسه قويه من جاره اللندني ارسنال الذي يريد ايضاً ضمه.

واكدت ان ماوريسيو بوكيتينو يرغب في تدعيم دفاع الفريق بلاعب خبره، لتحسين نتائج الفريق المتدهوره هذا الموسم، حيث يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 14 نقطه بعد مرور 11 جوله من الدوري.

وكان الفيس (31 عاماً) لوح برغبته في الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني، لسوء علاقته بالمدرب الجديد لويس انريكي الذي تولي المهمه مطلع الموسم الجاري، خلفاً للارجنتيني خيرارد تاتا مارتينو المدرب الحالي لراقصي التانجو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا